حول العالم

بمشاركة أمير.. تحريض واسع ضد ناشط يمني بالسعودية (شاهد)

عمر حسين من أبرز ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية- حسابه عبر تويتر
عمر حسين من أبرز ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية- حسابه عبر تويتر

شن إعلاميون سعوديون هجوما واسعا ضد ناشط يمني، مقيم في المملكة، مطالبين بمحاسبته، وإبعاده، في حملة شارك بها أمير من العائلة الحاكمة.

ونشر ناشطون صورة تظهر الناشط وصانع المحتوى عمر حسين، إلى جانب المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينهو، الذي زار جدة مؤخرا، وكان لافتا عبارة "أحتاج أهج" على قميص حسين.

وقال سعوديون إن حسين قُدم على حساب أبناء البلد، كدليل سياحي لمورينهو، ومما زاد باستفزازهم العبارة التي توحي بأن الناشط اليمني الذي ولد وترعرع في المملكة، يرغب في مغادرتها.

وبرز من بين المشاركين في الحملة ضد عمر حسين، الأمير سطام بن خالد آل سعود، الذي ردد العبارة الشهيرة "السعودية للسعوديين".

فيما أعاد مغردون تغريدات قديمة لعمر حسين، وزوجته، هاجما فيها السياسات الحكومية، وصورا أخرى له مع الداعية المعقتل سلمان العودة، كدليل على "خيانته"، بحسب رأيهم.

بدوره، رد عمر حسين على الهجمة الشرسة ضده، قائلا إنه ليس مرشدا سياحيا، ولم يكن له ارتباط بأي جهة حكومية.

وأوضح أن الشركة التي يعمل بها، كان لها ترتيب في الزيارة، ما دفعه إلى التقاط صورة مع مورينهو.

ودافع مغردون عن عمر حسين ضد "الحملة العنصرية ضده"، بحسب تعبيرهم، قائلين إن التركيز على أصول حسين، رغم نشأته وترعرعه في السعودية، غير لائق بمن يروج إلى التحضر، والانفتاح على العالم.

 

التعليقات (1)
محمد علي
السبت، 05-10-2019 04:19 م
الحملات هذه الغايه منها ابعاد الراي و تشتيته عن الحقيقه الدمويه ل مبس و الفشل الذريع و شماعه تعلق بها الحالة الاقتصادية المتهالكه ،،، البطالة لدى المجتمع الداخلي سببها سرقات و فساد ال سلول و ليس وجود المغتربين او كما يسموها العمالة ،،، العمالة هذه هي من علمتكم و عالجتكم و عملتكم بشر ،،، انما الله يلعنكم ابناء الاعراب الغداريين المخادعيين الرعاع ،،، تامرتم مع الغرب لنهب ثروات المسلمين ،،، منذ سبعون عاما فقط كانت اليمن و الامة العربية الاسلامية واحدة ،،،، حتى اتيتم بالمؤامرة و نظريه الجزيرة العربية و الخليج ،،، سيعود الحق لصاحبه