اقتصاد دولي

موسكو تعتزم تأجيل مشروع نفطي بعد اتهام واشنطن بعرقلته

موسكو: خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 قد يواجه تأخيرا لعدة أشهر- جيتي
موسكو: خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 قد يواجه تأخيرا لعدة أشهر- جيتي

تعتزم روسيا تأجيل مشروع نفطي كبير، بعد اتهامات وجهتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بابتزاز أوروبا لعرقلة المشروع الروسي. 

 

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك لإذاعة بيزنس إف.إم، اليوم الجمعة، وفقا لرويترز، إن خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 قد يواجه تأخيرا لعدة أشهر إذا لم تُصدر الدنمارك تصريحا للمشروع واُضطر الخط لتجنب المرور بالمياه الدنمركية.


وتخطط روسيا المنتج العملاق للغاز لاستكمال نورد ستريم 2 بحلول نهاية العام الجاري.

 

وفي وقت سابق، اتهم نوفاك، الولايات المتحدة بتهديد أوروبا بزيادة الرسوم الجمركية على سياراتها بهدف السعي لعرقلة مشروع " نورد ستريم 2" الممتد إلى ألمانيا.

 

اقرأ ايضا: غزل إيراني-سعودي في مؤتمر للطاقة بموسكو.. والنفط ينتعش

وقال الوزير الروسي في مؤتمر للطاقة في موسكو "ليس سراً أن الأميركيين يقترحون، وبشكل أساسي يبتزون، ويهددون بفرض ...رسوم جمركية على إمدادات السيارات الأوروبية".

 

والأربعاء الماضي، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الدنمارك "الصغيرة" تتعرض "لضغوط" لمنع عبور خط أنابيب نورد ستريم 2 المثير للجدل، ولكن الخط سيبنى متجاوزاً المياه الدنماركية إذا لزم الأمر.

وقال بوتين "الدنمارك بلد صغير ويتعرض لضغوط كبيرة، يعتمد عليه الأمر إذا أمكنه أن يبرهن استقلاله ويمارس سيادته أم لا، وإلا فهناك طرق أخرى"، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف الرئيس الروسي خلال منتدى للطاقة في موسكو، متحدثاً عن خط أنابيب الغاز الذي يربط بين روسيا وألمانيا عبر بحر البلطيق "سيكلفنا هذا أكثر وسيؤخرنا قليلاً، لكن سيتم تنفيذ المشروع في أي حال".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل