ملفات وتقارير

شاعر لبناني يمدح ابن سلمان.. ونشطاء: أين المنشار؟

طلال حيدر شاعر لبناني شارك في احتفال نظمته السفارة السعودية في لبنان- تويتر
طلال حيدر شاعر لبناني شارك في احتفال نظمته السفارة السعودية في لبنان- تويتر

أثارت قصيدة ألقاها الشاعر اللبناني طلال حيدر، في العيد الوطني السعودي، الذي أقامته السفارة السعودية لدى بيروت، سخطا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال حيدر واصفا ولي العهد السعودي: "ومحمد بن سلمان يقول للآتي تعال الآن فأنا لا أحب الانتظار".

 

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي، بحالة من السخرية والسخط بسبب مدح الشاعر اللبناني، لابن سلمان، فيما قال البعض مستهزئا إن القصيدة كانت ينقصها "المنشار"، في إشارة إلى الاتهامات الدولية لولي لعهد السعودي بدوره في مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، وتقطيع جسده بالمنشار.

 

فيما علق الكاتب والروائي السوري خليل صويلح، على صحيفة "الأخبار" اللبنانية، بأن "آخر ما يتوقعه المرء أن يرى الشاعر طلال حيدر في موقع الشاعر المتكسب والمداح!.. قصيدة مديح بالفصحى للملك سلمان وولي عهده في مناسبة عيد المملكة السعيدة".

 

وأضاف: "لا نعلم كم من الوقت هدره شاعرنا في ترميم البحور والأوزان كي تستقيم مفردات معجمه المستعار مع هول هذا الحدث الجلل، فههنا لن نقع على ناي ولا قصب ولا لبسوا الكفافي ومشوا، إنما على "رائية" عليلة ومدرسية مكتوبة على عجل، بتوابل تفتقد النكهة من نوع (نار، وغار، وانتصار)".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
غسان الزين
السبت، 28-09-2019 08:22 ص
إنهق إنهق يا عبّاد الدولار شعر غسان الزين إنهق إنهق يا عبّاد الدولار ----------------------- هل هذا شعراً اُم نهيقُ حمار تضحك على لحى أشباه الرجال ولا ----------- تعلم كم سيلحقكَ من عارهم عار احذر و ما أدراك بأبو استخراء ---------------- اليوم سعرك دولار وغداً منشار ///
محمد يعقوب
الثلاثاء، 24-09-2019 01:27 م
ألشاعر أو الشويعر طلال حيدر، رخص نفسه وأساء إليها في مدحه الرخيص بقاتل مجرم/ شاذ بكل الوجوه، إسمه محمد بن سلمان. صيته ألإجرامى وصل إلى المحاكم الدولية والمحققين من كافة ألأجناس، ومع هذا يقوم هذا المتكسب المسمى طلال حيدر ، بمدح القاتل الجبان وينظم به شعرا. ألشعراء يتبعهم الغاوون.