سياسة دولية

تراشق بين مسؤولين تركي وإسرائيلي.. بسبب غور الأردن

وصف تشاووش أوغلو تصريحات ننتنياهو بأنها "مخجلة" ومحاولة دنيئة لكسب أصوات- عربي21
وصف تشاووش أوغلو تصريحات ننتنياهو بأنها "مخجلة" ومحاولة دنيئة لكسب أصوات- عربي21

وقع تراشق في التصريحات بين مسؤولين تركي وإسرائيلي، على خلفية إدانة أنقرة تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن أغوار الأردن.

ورد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلية يسرائيل تاكس، على بلاده والرئيس رجب طيب أردوغان، بسبب الموقف التركي تجاه نية نتنياهو ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بالضفة الغربية المحتلة.

وخلال كلمة له في الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي، وصف تشاووش أوغلو، تصريحات ننتنياهو بأنها "مخجلة"، ومحاولة دنيئة لكسب بضعة أصوات إضافية في الانتخابات.

وإثر تصريحات الوزير التركي، هاجم وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، تركيا.

واتهم كاتس في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بانتهاك حقوق الانسان، ودعم حركة حماس، وقال: "إنه آخر شخص يمكنه أن يوجه إسرائيل أخلاقيا".

 

 

 

 

ورد وزير الخارجية التركي، في تغريدة له على "تويتر" على تصريح كاتس، قائلا: "المنزعجون من تصريحاتنا اليوم يقتلون أشقاءنا الفلسطينيين ويمارسون إرهاب الدولة بخسّة وفوق ذلك يحاولون التهجم على رئيسنا دون خجل".

 

 

 



وخلال كلمته اليوم، أضاف تشاووش أوغلو، أن "إسرائيل تستمد الجرأة من دعم بعض الدول، وتواصل سياساتها العدوانية التي أخذت تتحول إلى نظام تمييز عنصري".

وشدد تشاووش أوغلو على أنه "لو أن الأمة بأسرها أبدت رد فعل موحدا، لما وصلت المخططات والسياسات والتصرفات المتهورة للولايات المتحدة وإسرائيل إلى هذا الحد إطلاقا"، على حد قوله.

التعليقات (0)

خبر عاجل