سياسة عربية

مورو يستعرض بمؤتمر صحفي رؤيته كمرشح للرئاسة (شاهد)

شدد مورو على أهمية أن تكون "الحملة الانتخابية قائمة على برامج مفيدة لا على خلافات ليبقى الحكم بعد ذلك إلى الشعب- عربي21
شدد مورو على أهمية أن تكون "الحملة الانتخابية قائمة على برامج مفيدة لا على خلافات ليبقى الحكم بعد ذلك إلى الشعب- عربي21

استعرض المرشح الرئاسي عن حركة النهضة التونسية، عبد الفتاح مورو، الاثنين، رؤيته الانتخابية موجها رسائل للناخبين من خلال مؤتمر صحفي.

 

وعقد مرشح حركة النهضة اليوم بمقر حملته الانتخابية (بالمنار 2) بتونس العاصمة نقطة إعلامية حضرها عدد من الإعلاميين  وتم تأكيد ضرورة الحفاظ على "نظافة الحملة الانتخابية".

 

وقال مورو في تصريح لـ "عربي21" لن نساعد على تحويل الحملة الانتخابية إلى شيء ثان غير المبارزة القانونية بين أشخاص وبرامج ومن يريد خلاف ذلك لن نرد عليه" .


وشدد مورو على أهمية أن تكون "الحملة الانتخابية قائمة على برامج مفيدة لا على خلافات ليبقى الحكم بعد ذلك إلى الشعب" وفق قوله .


وفي ذات السياق أفاد مدير الحملة الانتخابية لعبد الفتاح مورو سمير ديلو في تصريح لـ "عربي 21"  نريدها حملة انتخابية نظيفة " وأنهم "ألزمنا أنفسنا بأن لا نتجنى على أحد ولا نشوه أي منافس" .


وتحدث سمير ديلو عن "فبركة فيديو ونسب تصريحات لعبد الفتاح مورو من قبل قناة خاصة فاتصلوا بالمسؤولين وطالبوهم بتصحيح الخطأ واستجابوا لذلك " .

 

اقرأ أيضا : الغارديان: انتخابات تونس امتحان للديمقراطية الناشئة


وذكر سمير ديلو بأن برنامج المرشح عبد الفتاح مورو فيه رؤية ومشروع "انتخب الأقدر لتونس أفضل"(شعار الحملة) .


وأكد مدير الحملة الانتخابية سمير ديلو أن أي كلام ينسب لمورو فيه " تشويه لأحد المنافسين أو شتم لا يلزم الحملة وأنهم سيقبلون فقط بالتنافس النزيه ومهما كانت النتيجة ".


وفي ما يتعلق بالصلاحيات والعلاقات بين السلط شدد المرشح مورو على " لا وجود لأي تداخل بين المؤسسات في تونس وأمر لم ولن يحصل " .


وعن تدخل الجيش الوطني في السياسة نفى مورو الأمر بشدة وقال" أن ننسب للجيش تدخله في الشأن السياسي تعتبر بدعة ولا دليل لها في تاريخنا نحن عشنا مع جيش حامي للدولة ومؤسساتها لا متدخلا فيها وفي السياسة" .


وشدد مورو على أهمية دور رئيس الجمهورية وسلطته الاعتبارية وصرح" رئيس الجمهورية يمكن أن يدعو أي مسؤول في الدولة وهو محترم من الجميع ".


ويشار إلى أن المرشح عبد الفتاح مورو وبخصوص المناظرات التلفزيونية قال إنها "كلاسيكة" ولكن تبقى تجربة جيدة وتحدث أيضا عن برنامجه الانتخابي والدور الذي سيلعبه في حال وصوله إلى كرسي الرئاسة .

 

 

 

التعليقات (0)