سياسة عربية

غموض وروايات متضاربة حول موت مسؤول سابق بحزب الله

مواقع لبنانية نقلت عن مصادر من عائلة "حاطوم" ترجيح مقتله انتحارا- صفحة بلدية برج البراجنة بفيسبوك
مواقع لبنانية نقلت عن مصادر من عائلة "حاطوم" ترجيح مقتله انتحارا- صفحة بلدية برج البراجنة بفيسبوك

اكتنف الغموض قضية العثور على المسؤول السابق في حزب الله علي حاطوم، مساء الأحد، جثة هامدة في شقته في منطقة برج البراجنة في لبنان، وسط روايات متضارية في الصحف اللبنانية لما حصل معه.


فمن جانبها، اكتفت الوكالة الوطنية للإعلام بالإعلان عن العثور على "المسؤول السابق في حزب الله جثة هامدة داخل شقته في منطقة برج البراجنة"، مشيرة إلى أن قوات الأمن فتحت على الفور تحقيقا لمعرفة تفاصيل الحادث وتنتظر وصول الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة. 


أما موقع "ليبانون فايلز" فنقل عن مقربين من عائلة الحاطوم قولهم: "إن المسؤول في سرايا المقاومة في بيروت والضاحية الجنوبية علي حاطوم قضى انتحارا على الأغلب، لأنه كان يعاني منذ فترة من حالات عصبية حادة".


وأضاف الموقع: "سبق أن حصلت لحاطوم نوبات عصبية حادة لكن كان يمكن تهدئته".

 

اقرأ أيضا: العثور على مسؤول سابق بحزب الله ميتا بشقته في بيروت

وتابع: "يبدو أن حاطوم كان وحده في بيته الكائن خلف بلدية برج البراجنة وأصيب بالنوبة العصبية وأقدم على الانتحار، وسمع صوت طلقة رصاص واحدة في المنزل، وحضر بعض أفراد عائلته والجيران ليجدوه مضرجا بالدماء".


وذكر أن "المقربين من حاطوم يتركون الحكم النهائي للتحقيق الذي باشرته الأدلة الجنائية لتبيان كيفية حصول الحادث".

ونعت بلدية برج البراجنة "حاطوم" عبر صفحتها على فيسبوك قائلة: "تلقينا ببالغ الأسى وشديد الحزن نبأ رحيل أخينا وصديقنا الشيخ علي حاطوم مسؤول القطاع الثاني السابق لحزب الله في برج البراجنة".


من جهتها، نقلت "رويترز" عن مسؤول في حزب الله، طلب عدم نشر اسمه، أن "التحقيق في مقتل حاطوم لا يزال جاريا، مستبعدا أن يكون سبب الوفاة حادث جنائي".

 

اقرأ أيضا: حزب الله يسقط طائرة مسيرة إسرائيلية.. والاحتلال يقر

أما قناة "أم تي في" اللبنانية، فقالت: "وُجد حاطوم، مقتولا بالرصاص داخل منزله في برج البراجنة"، مشيرة في الوقت ذاته إلى "معلومات تفيد بانتحاره".

ورفض المسؤول عن المنطقة الثانية في حزب الله الشيخ عباس الحركة التعليق على كل الروايات المتناقلة والمتعلقة بمقتل حاطوم، وذلك في حديثه لموقع "لبنان24".


وأوضح الحركة أنّ "المباحث الجنائية والأجهزة الأمنية جاءت إلى المكان وعاينته ،وقامت بالكشف الميداني وانتهت"، مؤكدا أن "حيثيات الحادثة ستعلن في بيان رسمي سوف يصدر عن حزب الله".


وأكدت "لبنان24" أنه "لا يوجد عمل أمني يرتبط بمقتل المسؤول"، موضحة أنه "منذ أكثر من سنتين، لم يعد عمله يرتبط بجسم حزب الله التنظيمي، بل إن لديه مسؤولية عادية في سرايا المقاومة ضمن مدينة بيروت".

التعليقات (1)
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الإثنين، 09-09-2019 02:05 م
الى جهنم وبئس المصير ..كلب نافق ولايهم كيف نفق ..مجرم وذيل وعميل للفرس المجوس..ان شاء الله نسمع اخبار نفوق بقية جرذان وثعابين حزب الشيطان اللبناني.

خبر عاجل