سياسة عربية

اتهام قطري للسعودية بـ"خداع الرأي العام"

اعتبرت اللجنة أن ما تتعرض له دولة قطر من إجراءات و"عقوبات" أحادية الجانب هو "حصار مكتمل الأركان
اعتبرت اللجنة أن ما تتعرض له دولة قطر من إجراءات و"عقوبات" أحادية الجانب هو "حصار مكتمل الأركان

اتهمت قطر، الأحد، السعودية بخداع الرأي العام، للتغطية على الانتهاكات بحقها.

 

وقالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، "تقوم السلطات السعودية بمحاولات فاشلة لخداع الرأي العام، من خلال إعطاء إحصاءات وأرقام مضللة، للتغطية على انتهاكات بحق دولة قطر".

 

وأضافت في بيانها على "تويتر"، أنها قامت منذ بدء الأزمة الدبلوماسية بين الدولتين، في 5 حزيران/ يونيو 2017، بالتواصل مع الجهات الحقوقية المعنية بالسعودية، لإزالة الأضرار التي طالت حقوق الضحايا وإنصافهم، دون أن تتلقى أي استجابة.

 

وأكدت على أن السلطات السعودية، لم تسمح للبعثة الفنية للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بزيارتها في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، لتقييم آثار هذه التدابير على حقوق الانسان، بالإضافة لعدم تجاوبها مع خطابات المقررين الخواص والمنظمات الدولية.

 

اقرأ أيضا: مسؤول قطري: مستعدون لحوار غير مشروط مع دول الحصار

 

واعتبرت اللجنة، أن ما تتعرض له دولة قطر من إجراءات و"عقوبات" أحادية الجانب، هو "حصار مكتمل الأركان ضد المواطنين والمقيمين في دولة قطر".

 

 

 

 

وكانت السعودية أكدت، أمس، قالت في بيان، "إن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، جاء انطلاقا من ممارسة المملكة العربية السعودية لحقوقها السيادية التي كفلها القانون الدولي، وحماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف".

 

وأضافت أنها قامت بتشكيل لجنة لمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة، برئاسة وزارة الداخلية وعضوية الجهات المختصة، كما خصّصت وزارة الداخلية أرقام هواتف معلنة بشكل رسمي لتلقي البلاغات عن هذه الحالات ومعالجتها في حينه.

وتابعت: "الأشقاء القطريون مسموح لهم دخول المملكة العربية السعودية لغرض أداء مناسك الحج والعمرة، وقد تم التعامل معهم بإيجابية".

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 09-09-2019 08:25 ص
وماذا تريد قطر بشخص او علاقة مع دولة اذا أنا كرهت اي دولة المنغولي ابوعيون فيها فراغ ابوراس مطعوج البدوي يقطع علاقتة بها وحتئ الامارات ماذا تريد كهذة علاقة اقال الفالح لانني اكرة القصمان وغير من الرميان لانني اكرة القصمان ولم يضع اي قبيلي في وزارة النفط لانني اكرة القبيليين وأنا اعرف يقول للغرب او اسرائيل اقنعو العالم العربي انني اكذب او نكاية بة