سياسة عربية

محمد علي يتناول افتتاح تفريعة قناة السويس.. ووالدة السيسي

لفت علي إلى أن السيسي، أنشأ تفريعة لقناة السويس رغم عدم وجود حاجة لها- يوتيوب
لفت علي إلى أن السيسي، أنشأ تفريعة لقناة السويس رغم عدم وجود حاجة لها- يوتيوب

ظهر رجل الأعمال المصري محمد علي، مساء السبت، في مقطع فيديو جديد كشف فيه تكتم السيسي على خبر وفاة والدته، لتزامنه مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

 

وقال علي في فيديو جديد: "تلقيت اتصالا من اللواء خالد عرابي مدير إدارة المشروعات بالقوات المسلحة لتحضير مدخل مقبرة والدة السيسي ليقوم بدفنها بعد حفل افتتاح قناة السويس، وتكلفت العملية أكثر من مليوني جنيه من دون أن أحصل على ما يقرب من نصف هذا المبلغ".

 

وأشار إلى أن السيسي، أخفى خبر وفاة والدته التي وقعت قبل افتتاح قناة السويس الجديدة بيومين.

 

ولفت علي إلى أن السيسي، أنشأ تفريعة لقناة السويس رغم عدم وجود حاجة لها، ورغم عدم وجود عدد كبير من السفن التي تحتاج لإنشاء تفريعة أخرى.

 

وأضاف أن عددا كبيرا من المقاولين استفادوا من مشروع قناة السويس الجديدة وحققوا المليارات.

 

اقرأ أيضا: رجل أعمال مصري يكشف وقائع فساد جديدة للسيسي بمصر (شاهد)
 

وتابع: "تم تكليف شركتي بإقامة المسرح الخاص باحتفال افتتاح قناة السويس الجديدة الذي تكلف من 50 إلى 60 مليون جنيه من دون أن يستفيد الشعب شيئا من هذا الحفل الذي عمل فيه الآلاف من الأشخاص والجنود".

 

في سياق آخر، قال رجل الأعمال المصري، إن نظام السيسي عرض عليه حل مشكلته، وسداد مستحقاته، بالإضافة إلى الأرباح، مقابل قيامه بالاعتذار عن مقاطع الفيديو التي بثت قبل ذلك.

 

وأضاف: "لو كان هدفي الحصول على أموالي فقط كنت سأوافق على هذا العرض.. النظام سمح لي بمغادرة مصر لأنني تنازلت عن أموالي كما أراد.. وتوقعت أن يحاولوا الحصول على بقية أملاكي بعدما أبديت رغبتي في عدم استكمال العمل مع الجيش".

 

وكشف رجل الأعمال والفنان المصري، محمد علي، المقيم في إسبانيا، أن السفارة المصرية تحاول التواصل معه “لحل مشكلته".


وقال علي في تسجيل فيديو جديد بثه على حسابه بتويتر: "السيسي مهتم بمواطن مصري وأرسل لي السفارة عشان تحل معايا"، وأضاف ساخرا: "شفته كيف الرئيس بيهتم بمواطن مصري عنده شكوى".

 

التعليقات (1)
من سدني
الأحد، 08-09-2019 08:30 ص
المفروض من محمد علي ان يبين في تصريحاته أين تم دفن والدة السيسي هل هي في مقابر المسلمين ام في مقابر اليهود.

خبر عاجل