حول العالم

أثرياء الخليج يتسابقون لاقتناء فهود مهددة بالانقراض (شاهد)

تقديرات بوجود 1000 فهد في منازل أثرياء الخليج وأغلبهم يموتون في غضون عام أو اثنين من الاحتجاز- جيتي
تقديرات بوجود 1000 فهد في منازل أثرياء الخليج وأغلبهم يموتون في غضون عام أو اثنين من الاحتجاز- جيتي

استعرضت قناة "سي إن إن" تقريرا حول تجارة الفهود وتهريبها من القرن الأفريقي، تلبية لطلب أثرياء في الخليج.

وقالت القناة: "تمر صغار الفهود برحلة محفوفة بالمخاطر داخل صناديق ضيقة بتهريبها من إقليم أرض الصومال عبر خليج عدن إلى شبه الجزيرة العربية"، مشيرة إلى أن 2 من كل 3 أشبال تموت في نهاية الرحلة.

ونقلت عن منظمة الحفاظ على الفهود قولهم: "يتم تهريب قرابة 300 شبل من مناطق أفريقيا سنويا".

وأظهرت القناة صورا ومقاطع فيديو لامتلاك هذه الفهود من قبل الأثرياء في منطقة الخليج كمقتنيات كمالية، الأمر الذي يزداد في ظل "تنافس هؤلاء الأثرياء على الظهور في وسائل التواصل الاجتماعي".

 

اقرأ أيضا: تعرف على حيوانات غريبة انقرضت قبل ملايين السنين (إنفوغراف)

ويقدر التقرير وجود ما لا يقل عن ألف فهد في منازل خاصة بدول الخليج، وبحسب الخبراء فإن أغلبها تموت في غضون عام أو اثنين من الاحتجاز، كما نقلت "سي إن إن".

وأوضحت القناة أن هناك سوقا إلكترونية للتجارة بالفهود في السعودية، وأن الأسعار تبدأ من مبلغ 6600 دولار أمريكي، منوهة إلى أن السعودية لم ترد على طلب القناة بالإفادة حول الموضوع.

وقالت: "يوجد 7500 فهد في العالم، وهو نصف الرقم الذي كان موجودا قبل عقد فقط". مؤكدة في الوقت ذاته أنه "طالما أن هناك طلبا من قبل الأثرياء، ما يصنع تجارة مربحة للفقراء، فإن مستقبل الفهود سيكون على المحك".

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
مراقب ليلي
السبت، 07-09-2019 02:10 م
الخليجيون بصورة عامة يدمرون الطبيعة والتوتزن الطبيعي اينما حلوا ..فانهم بعد ان استنفذوا كل شئ في بلادهم اصبحوا يتجهون للصيد في دول الشرق للاوسط والاقصى الفقيرة وفي افريقيا ..وعندما يصيدون فصيدهم جائر الى اقصى حد .. فهم لايتركون طائرا ولا على اربعة قوائم الا واصطادوه ..فالطيور مهددة بالانقراض اينما حل الخليجيون ..والغزلان ..واي شئ اذا استطابوه فانهم يمحونه من على الوجود ..وهذه مشكلة ..لان هؤلاء القوم يتصورون ان لهم الحق في كل شيء .. والمشكلة الاخرى ان سلطات بقية الدول لاتمنعهم من ممارسة الصيد على اراضيها ..بل تترك الحبل على الغارب بالنسبة لهؤلاء القوم ..وهذه ايضا مسؤولية تلك الحكومات في القضاء على الثروات الحيةانية البرية فقط لارضاء اناس جهلة ..بدو..لايملكون شيئا من الاحساس بالمسؤولية .