سياسة دولية

عمران خان يبحث أزمة "كشمير" مع أمير قطر والأخير يدعو للحوار

أكد الأمير تميم على ضرورة حل الأزمة عن طريق الحوار بين باكستان والهند- جيتي
أكد الأمير تميم على ضرورة حل الأزمة عن طريق الحوار بين باكستان والهند- جيتي

بحث رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان مساء الجمعة، مع الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، تطورات الأزمة في إقليم كشمير المتنازع عليه مع الهند.


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه عمران خان مع أمير قطر، واستعرض خلاله أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية "قنا".


ولفتت الوكالة إلى أن الزعيمين "تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في إقليم جامو وكشمير"، مشيرة إلى أن الأمير تميم "أكد على ضرورة حل الأزمة عن طريق الحوار بين باكستان والهند".


وكانت وزارة الخارجية الهندية أدانت الجمعة، قرارات باكستان الأخيرة حول خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع نيودلهي، ووقف التجارة الثنائية، على خلفية التوتر المتصاعد في إقليم جامو وكشمير.

 

اقرأ أيضا: الهند تهاجم باكستان بعد تعليقاتها بشأن كشمير.. هذا ما قالته


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية، رافيش كومار، لقناة (NDTV) التلفزيونية المحلية، إن القرارات المذكورة غير ملزمة بالنسبة لنيودلهي، لأنها اتخذت من قبل إدارة إسلام أباد ومن جانب واحد.


وطالب كومار، باكستان بأن "تتقبل الحقيقة وتكف عن التدخل في الشؤون الداخلية للهند".


واعتبر أن الهدف من إلغاء الهند وضع الحكم الذاتي لسكان "جامو وكشمير"، هو "تعزيز الديمقراطية على المستوى العام"، معربا عن استغرابه من سبب "توتر" باكستان على خلفية القرارات الهندية بشأن جامو وكشمير.

التعليقات (0)