حول العالم

حشرات غريبة تجتاح روسيا

هذه الحشرات قد تلحق أضرارا هائلة في البيئة والاقتصاد الروسيين- RT
هذه الحشرات قد تلحق أضرارا هائلة في البيئة والاقتصاد الروسيين- RT

قال علماء روس إن كائنات حية غريبة بالأنظمة البيئية خارج حدودها الطبيعية تتوغل في روسيا، وهو ما يلحق أضرارا هائلة في البيئة والاقتصاد الروسيين.


وأثبت العلماء في معهد "سيفيرتسيف" الروسي للبيئة والتطور أن حشرات غريبة مثل الخنافس تلعب دورا بارزا في تلك العملية، وفق وكالة "تاس" الروسية".

 

واستطاع العلماء جمع معلومات عن 184 نوعا من الخنافس الضارة في القسم الأوروبي لروسيا، منها 19 نوعا تكتشف لأول مرة في روسيا، بينها 12 نوعا تعد حشرات ضارة.

ويعزو العلماء سبب ذلك إلى توسع التجارة الدولية من ناحية والتغيرات المناخية من ناحية أخرى.


وجاء في مقال نشره المعهد أن العدد الأكبر من الحشرات الغريبة الضارة يعود إلى جنوب روسيا.

 

وعلى سبيل المثال، فقد سجل العلماء ما بين أعوام 2011 و2018 على شاطئ البحر الأسود 20 حشرة غريبة ضارة. من بينها دروسوفيلا سوزوكي التي يؤدي نشاطها إلى موت العنب والتوت وغيرها من الفواكه الناعمة. كما أنها تشكل خطرا على صحة الإنسان، لأن اليرقات التي تنمو في ثمارها سامة.


وجاء في المقال أن مؤسسة العلم الروسية بصدد إعداد قائمة بالخنافس الضارة، حيث توصف قوانين عملية تدخل الحشرات الغريبة ومستقبل توسعها في الأراضي الروسية.

التعليقات (2)
مصري
الأحد، 04-08-2019 07:52 ص
اللهم عليك بالكفرة الروس و كل من يواليهم ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا قدير يا قوي يا عزيز .
محمد الليبي
الأحد، 04-08-2019 06:07 ص
اللهم لا تغيب عنهم بلاء و شتت شملهم و اشغلهم في أنفسهم و أرنا فيهم عجائب قدرتك يا رب