سياسة عربية

رغم تسريب صوتي.. "براءة" قائد عراقي كبير من "التخابر"

يظهر في التسجيل مطالبة عنصر الـ CIA من قائد عمليات الأنبار، بتزويده بإحداثيات مواقع الجيش العراقي- أ ف ب (أرشيفية)
يظهر في التسجيل مطالبة عنصر الـ CIA من قائد عمليات الأنبار، بتزويده بإحداثيات مواقع الجيش العراقي- أ ف ب (أرشيفية)

أعلن وزير الدفاع العراقي، نجاح الشمري، السبت، انتهاء التحقيقات بِشأن تهم منسوبة لقائد عمليات الأنبار السابق، اللواء الركن محمود الفلاحي، بالتخابر لصالح الولايات المتحدة.

 

وقال الشمري إن "هناك لجنة شكلت وانتهت التحقيقات وانتهى الأمر، ولا يوجد لدينا قائد خائن في الجيش"، وذلك بحسب "السومرية نيوز".

 

وقال الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء، نصيف الخطابي: إن "مهمتنا إعادة الجيش العراقي إلى مهماته، وجادون في محاربة الفساد ولن نتهاون بالقضاء عليه"، مشيراً إلى أن "غايتنا مراعاة الجندي والاهتمام به".

يشار إلى أنه في 22 تموز/ يوليو الماضي، أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عادل عبد المهدي، براءة الفلاحي، من التهم المنسوبة إليه.

 

اقرأ أيضا: تسجيلات تكشف "عمالة" ضابط عراقي كبير لأمريكا.. هذه مهمته

 

وكان مقطع صوتي جرى تداوله نسب للفلاحي، يتحدث خلاله مع أحد عملاء "السي آي إيه" الأمريكية، على إثره تشكلت لجنة تحقيق لمعرفة الحقائق حول التسجيل الصوتي.

 

ويظهر في التسجيل، مطالبة عنصر الـ CIA من قائد عمليات الأنبار، بتزويده بإحداثيات مواقع الجيش العراقي والقوى الأمنية والحشد الشعبي، مشددا وبالاسم على مواقع "كتائب حزب الله" في مدينة القائم الحدودية بشكل خاص، وفي قاطع عملياته بصورة عامة.

 

 

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 06-08-2019 01:20 م
محاولة من قبل الشيعة المجوس لتصفية الجيش العراقي من اي ضابط سني ..تمهيدا لجعله جيشا شيعيا صفويا محضا ..وتابعا لايران من جميع المفاهيم وخاصة المفهوم العقائدي ..الذي يؤمن باعادة انشاء الامبراطورية الفارسية الصفوية..وجعل العراق قاعدة قوية عسكرية واقتصادية وسياسية تابعة لايران تماما..ومنها الانطلاق نحو الجزيرة العربية لنبش قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم .. واعلان عودة امبراطورية كسرى الفارسية التي دمرها المسلمون... وهذا ماكان يسعى اليه الفرس منذ وصول عائلة رضا بهلوي ..ثم وجد اعداء الاسلام ان احسن طريقة لتحقيق هذا الهدف هو عن طريق ايصال الخميني لسدة حكم ايران واعلان دولة الولي السفيه الفارسي ..وبهذا سينجذب الشيعة في كل مكان لهذا الزعيم المسخ الشاذ وبهذا تتحق مساحة شعبية وتعبوية واسعة تحقق هذا الهدف . ولكن ما ان قام الشيعة بتوجيه الاتهام لضابط سني في العراق بهذا الاتهام حتى وجدوا انهم قد وضعوا هدفهم هذا تحت الاضواء وتم فضح المخطط في وضح النهار ..والان نراعن تراجعوا عن هذا الاتهام...ولكن هذا ليس معناه انهم لن يتوقفوا عن استهداف الضباط السنة في الجيش العراقي بطرق ومؤامرات اخرى.