سياسة عربية

مظاهرات بـ"الأبيض" السودانية تطالب بمحاسبة "القتلة" (شاهد)

تأتي مظاهرات مدينة الأبيض تزامنا مع دعوات لمليونية الخميس تحت اسم "القصاص العادل"- جيتي
تأتي مظاهرات مدينة الأبيض تزامنا مع دعوات لمليونية الخميس تحت اسم "القصاص العادل"- جيتي

خرج المئات من السودانيين، الأربعاء، في مظاهرات جابت شوارع مدينة الأبيض، التي قتل فيها الاثنين الماضي ستة متظاهرين بالرصاص، بينهم خمسة طلاب.


وطالب المتظاهرون بمحاسبة القتلة، وهتفوا: "الدم بالدم (..)، لا نقبل الدية"، وحمل العديد منهم أعلام السودان وصورا للضحايا، فيما كانوا يتجمعون في ميدان قرب مقر الجيش وسط المدينة، بعدما ساروا بمناطق متفرقة بالمدينة، بحسب وكالة "فرانس برس".


وقالت المتظاهرة فاطمة: "ليس من المقبول أن يطلقوا الرصاص الحي على أطفال لا يفعلون شيئا سوى الهتاف"، وتابعت بغضب: "نريد أن يقدم للعدالة فورا من ارتكب هذه الجريمة".

 

اقرأ أيضا: دعوات بالسودان لـ"مليونية القصاص العادل" الخميس


وقتل الاثنين ستة أشخاص بينهم خمسة من طلاب المدارس الثانوية بالرصاص، أثناء تظاهرة ضد تزايد شح الخبز والوقود في المدينة.


وتأتي مظاهرات مدينة الأبيض، تزامنا مع دعوات لمليونية الخميس، أسماها تجمع المهنيين السودانيين "القصاص العادل"، على خلفية أحداث قتل الطلاب.


وأوضح التجمع في بيان رسمي له أن "مواكب القصاص العادل تأتي على خلفية مجزرة الأبيض، وتحت شعار (مقتل طالب مقتل أمة)، يوم الخميس المقبل في الخرطوم ومدن البلاد، بمشاركة قادة قوى إعلان الحرية والتغيير".

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
مصري
الخميس، 01-08-2019 10:58 ص
اللهم عليك بحميدتي و برهان و كل من يواليهم ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم .
يوسي بن حنين
الأربعاء، 31-07-2019 10:30 م
هم ينتقمون من شعوبهم من اجل رفاهيت انفسهم وابنائهم ملول ورؤساء العرب انتم تبغضون ترمب من اجل انه يزل انفكم فى الارض ويجب على شعوب العالم العربي ان تحترم هذا الرجل الذى يحتكر من يهين شعبه العرب يملكون جيوش هشه من ورق ولن يصمد جيش مصر وال سعود زكل جيوش العرب امام عصابه مسلحه لمده 24 ساعه