سياسة دولية

NBC عن مسؤولين أمريكيين: معلوماتنا أن حمزة بن لادن قد مات

حمزة بن لادن - جيتي
حمزة بن لادن - جيتي

نقلت شبكة NBC الأمريكية، الأربعاء، عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة الأمريكية حصلت على معلومات استخبارية تفيد بأن حمزة، خليفة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن "قد مات".


وأضافت الشبكة في تقرير لها أن المسؤولين الثلاثة لم يقدموا تفاصيل عن مكان وزمان وفاة حمزة بن لادن أو إن كان ثمة دور للولايات المتحدة في وفاته. من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة قد أكدت وفاته.


ولفتت إلى أنه وردا على سؤال من الصحفيين، الأربعاء، عما إذا كانت الولايات المتحدة لديها معلومات بأن حمزة قد مات ، قال الرئيس دونالد ترامب: "لا أريد التعليق على ذلك".

اقرأ أيضا: حمزة بن لادن للأضواء من جديد.. اعتراف أممي وأمريكي بدوره

التعليقات (1)
حرب الشائعات
الخميس، 01-08-2019 01:13 ص
ثلاثة مسؤولين مجهولين ، لا يعلم أحد إلى أى جهة ينتمون داخل المؤسسات السيادية الأمريكية ، ينشرون خبرا لا يملكون دليلا واحدا على مصداقيته ، و لا يستطيعون أن يقدموا تفاصيلا عن كيفية وقوع ذلك الحدث ، أو توقيت وقوعه ، أو مكان وقوعه ، بل لا يوجد تأكيد رسمى من الإدارة الأمريكية بوقوعه بالأساس ! و يمثل صعود (حمزة بن لادن) - حفظه الله - إلى القيادة العليا فى تنظيم القاعدة تهديدا مستقبليا كبيرا للولايات المتحدة ، خاصة أن صعوده يتزامن مع عزم إدارة ترامب سحب ما تبقى من القوات الأمريكية فى أفغانستان ، و المفاوضات المباشرة الجارية حاليا بين واشنطن و حركة طالبان من أجل تأمين ذلك الانسحاب من أفغانستان ، و دون أدنى ضمان للأمريكيين بعدم عودة القاعدة لاستئناف نشاطها المعادى للولايات المتحدة انطلاقا من الأراضى الخاضعة لسيطرة حركة طالبان ، كما كان الحال قبل الغزو الأمريكى لأفغانستان فى أكتوبر / تشرين أول عام 2001 !