سياسة عربية

ارتفاع قتلى قصف النظام وروسيا على ريف إدلب (شاهد)

قتل الاثنين الماضي 55 مدنيا على الأقل في قصف طائرات للنظام السوري وأخرى روسية على سوقين شعبيين- جيتي
قتل الاثنين الماضي 55 مدنيا على الأقل في قصف طائرات للنظام السوري وأخرى روسية على سوقين شعبيين- جيتي

ارتفعت حصيلة القتلى جراء قصف النظام السوري وروسيا لمناطق خفض التصعيد منذ صباح الخميس.


وأفادت مصادر في الدفاع المدني للأناضول، بأن مدنيا قتل في القصف على مدينة خان شيخون، وقتل 3 مدنيين آخرين في قرية البوابية بريف إدلب، فيما قتل مدني في قرية لطمين بريف حماه.

 

وكان 7 مدنيين قتلوا في القصف صباح الخميس على الأحياء السكنية في منطقة "خفض التصعيد"، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى إلى 12 مدنيا.


وذكر ناشطون سوريون وعناصر في الدفاع المدني الخميس، أن قتلى مدنيين وجرحى سقطوا في قصف جوي جديد نفذته قوات النظام السوري على مدينة معرة النعمان بريف إدلب، وأخرى طالت مدينة الأتارب بريف حلب الجنوبي.

 

اقرأ أيضا: هل تعرقل مجازر إدلب تفاهمات "لجنة الدستور" ومسار أستانا؟


وأوضح الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" أن رجلا وامرأة قتلا وأصيب آخرون، جراء قصف الطيران الحربي بغارتين جويتين لمدينة الأتارب صباح الخميس.


والاثنين الماضي، قتل 55 مدنيا على الأقل في قصف طائرات روسية وأخرى للنظام، على سوقين شعبيين في مدينتي "معرة النعمان" و"سراقب" بريف إدلب.

 

وفي سياق متصل، أفاد مرصد تعقب حركة الطيران التابع للمعارضة السورية، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات حربية للنظام السوري قصفت منذ صباح الجمعة مدن سراقب و معرة النعمان و كفرزيتا و مورك، و قريتي تل ملح و جبين، و منطقة إيكاردا، وجميعها واقعة ضمن منطقة خفض التصعيد.


كما أوضح المرصد أن مقاتلات روسية استهدفت مدينة كفرزيتا جنوبي منطقة خفض التصعيد.

من جانبها، قالت مصادر في الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، أن مدنيين اثنين قتلا وجُرح 8 آخرون، في قصف استهدف سوق شعبي في سراقب، لافتة إلى أن عدد القتلى مرشح للزيادة في ظل تواصل عمليات البحث والإنقاذ.

ومع قتلى اليوم، بلغ عدد القتلى المدنيين بقصف روسيا والنظام على منطقة خفض التصعيد 81 شخصا، منذ بداية الأسبوع الجاري.


ومنذ 26 أبريل/ نيسان الماضي، يشن النظام السوري وحلفاؤه حملة قصف عنيف على منطقة "خفض التصعيد" شمال البلاد، المحددة بموجب مباحثات أستانا، بالتزامن مع عملية برية.

 

 

 

 

التعليقات (2)
السفاح بوتين
الجمعة، 26-07-2019 02:25 م
هذا القاتل المستأجر بوتين و جيشه من المرتزقة وحثالة البشر يريدون قتل اكبر عدد من المسلمين وهذا واضح من خلال استهداف الاسواق والمستشفيات ودور العبادة وهي الاماكن التي يتواجد فيها اكبر عدد من الناس. علميات الابادة الجماعية للشعب السوري يحاسب عليها حكام الخليج الخونة من اموال البترول امثال الملعون ابن زايد والملعون ابن سلمان حتى يرضى عنهم اليهود والصليبيين
مصري
الجمعة، 26-07-2019 08:02 ص
اللهم عليك بالكفرة الروس و كل من يواليهم ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا منتقم يا جبار يا قوي يا عزيز .

خبر عاجل