سياسة عربية

ضحايا مدنيون بتواصل قصف النظام السوري ريف إدلب (شاهد)

قالت مصادر بالدفاع المدني إن "مدنيين اثنين قتلا وجرح 4 آخرون في قصف استهدف مدينة أريحا السورية"- الأناضول
قالت مصادر بالدفاع المدني إن "مدنيين اثنين قتلا وجرح 4 آخرون في قصف استهدف مدينة أريحا السورية"- الأناضول

قتل وجرح عدد من المدنيين السوريين في غارات النظام، الأربعاء، المتواصلة على منطقة خفض التصعيد في مدن أريحا ومعرة النعمان وخان شيخون وقريتي دير سنبل والتمانعة بريف إدلب.


وقالت مصادر بالدفاع المدني للأناضول إن "مدنيين اثنين قتلا، وجرح 4 آخرون، في قصف استهدف مدينة أريحا، فيما أصيب مدنيان في القصف على معرة النعمان".

 

وبعد ساعات، ذكرت قناة "الجزيرة" أن النظام السوري ارتكب مجزرة في بلدة طبيش بريف إدلب الجنوبي، أسفرت عن مقتل 10 مدنيين جراء غارات جوية للنظام.


والاثنين، قتل 50 مدنيا على الأقل في قصف طائرات روسية وطائرات للنظام سوقين شعبيين في مدينتي معرة النعمان وسراقب بريف إدلب.

 

اقرأ أيضا: قائد روسي: جئنا لسوريا لحماية المسيحيين.. وردود رافضة


وأفاد مرصد تعقب حركة الطيران، التابع للمعارضة السورية، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن طائرات النظام قصفت، منذ صباح الأربعاء، مدن أريحا ومعرة النعمان وخان شيخون، وقريتي دير سنبل والتمانعة بريف إدلب، ومدينة مورك وقرى السرمانية ولحايا والحويج بريف حماه.


وأوضح المرصد أن طائرات روسية استهدفت بالقصف مدينة "خان شيخون" في ريف إدلب الجنوبي.


ومنذ 26 نيسان/ أبريل الماضي، يشن النظام السوري وحلفاؤه حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد" شمالي سوريا، التي تم تحديدها بموجب مباحثات أستانا، بالتزامن مع عملية برية.

 

 

 

 

 

 

 

 

2
التعليقات (2)
ليث مصطفى
الخميس، 25-07-2019 06:55 ص
القيادة العليا للعمليات العسكرية في كل سوريا هي لأمريكا ، و الروس بمرتبة وكيل و الفرس بمرتبة عميل و النصيريون بمرتبة ذنب ذليل . أمريكا تراقب الروس و النصيريين و هم يستعملون قصف الطيران الإجرامي على المدنيين نتيجة خيبة القوات البرية الروسية و الفارسية و النصيرية في العمليات البرية، لكن توجد أوقات يتدخل فيها الطيران الأمريكي فمثلاً من فترة بسيطة ضربوا حراس الدين في المنطقة . أوكلت أمريكا العمل للروسي و للفارسي و للنصيري لكن لو افترضنا أن بلداً أوروبياً تدخَل ضدهم ، فستقوم أمريكا بمواجهته عسكرياً حتى لو كان في حلف الناتو .
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 24-07-2019 07:40 م
للاسف الشديد مازالت تركيا تتفرج .....................