سياسة عربية

التحالف السعودي يتهم الحوثي بمهاجمة سفينة والأخيرة تنفي

المالكي تحدث عن إفشال القوات البحرية التابعة للتحالف محاولة من قبل الحوثيين لاستهداف إحدى السفن التجارية- جيتي
المالكي تحدث عن إفشال القوات البحرية التابعة للتحالف محاولة من قبل الحوثيين لاستهداف إحدى السفن التجارية- جيتي

نفى الحوثيون، مساء الاثنين، القيام بأي محاولة لاستهداف سفينة في البحر الأحمر، كما أعلن عن ذلك التحالف العربي الذي تقوده السعودية.


وكان ناطق التحالف العقيد تركي المالكي قد تحدث عن إفشال القوات البحرية التابعة للتحالف الذي تقوده المملكة، محاولة من قبل الحوثيين وصفها بـ"الإرهابية" لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر.


وقال المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية، إنه في صباح الإثنين، تمكنت البحرية التابعة للتحالف من إحباط محاولة من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف سفينة تجارية بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع blue fish.


وبحسب ناطق التحالف فإن قوات التحالف رصدت القارب المسير أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره.

 

وأشار إلى أن تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يعد عملا إرهابيا خطيراً، مؤكداً أن قوات التحالف ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية. وفق تعبيره.


من جانبه نفى المتحدث العسكري باسم الحوثيين ما ذكره ناطق التحالف عن محاولة استهداف سفينة في البحر الأحمر من قبلهم.


واعتبر المتحدث العسكري وفقا لما نقلته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، تصريح ناطق التحالف بأنه محض افتراء لا أساس له من الصحة.


وقال إن ادعاء ناطق ما وصفه "العدوان" (التحالف العسكري بقيادة الرياض) سخيف يكشف المستوى المنحط الذي وصل إليه العدوان على اليمن من فشل عسكري وسياسي وإنساني.


وتقود الرياض تحالفا عسكريا ضد الحوثيين المدعومين من إيران، منذ 5 سنوات، دعما لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، إلا أن هذه الحرب خلفت عشرات الألاف من القتلى والجرحى، وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقا لتقارير منظمات الأمم المتحدة.

التعليقات (0)

خبر عاجل