حول العالم

الغامدي: لا يجب إغلاق المحال التجارية وقت الصلاة.. وجدل

هل تتوقف الهيئة عن إغلاق المحلات للصلاة قريبا؟ - أرشيفية
هل تتوقف الهيئة عن إغلاق المحلات للصلاة قريبا؟ - أرشيفية

قال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة السابق، أحمد الغامدي، إنه لا يلزم إغلاق المحال التجارية في وقت الصلاة، كون صلاة الجمعة سنة.


وفي مقابلة له على فضائية "أم بي سي" قال الغامدي إن الموضوع معروف لدى الفقهاء أن صلاة الجماعة سنة، وأن إغلاق المحلات التجارية ليس له وجه شرعي.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: تصريحات مثيرة من المغامسي عن "الترفيه" وابن سلمان (شاهد)


وأضاف: "لا يترتب على السلطة أو الحاكم إلزام الناس بإغلاق محالها، والقول الصحيح والراجح عند علماء المسلمين أن صلاة الجماعة سنة، ولا ينبغي إلزام الناس بإغلاق المحلات لأجل أمر مندوب إليه.


وأثارت تصريحات الغامدي الجدل، لكون الهيئة دأبت في السابق على إغلاق المحلات التجارية في مكة المكرمة في أوقات الصلاة، وسبب هذه التصريحات في هذا الوقت.

 

 

التعليقات (3)
الوضع العربي المخزي
السبت، 06-07-2019 03:42 م
لقيتو حديث ضايع او الدب الداشر رضي الله عنه طلع حديث , الا لعنت الله عليكم يا عبدة الاصنام ولا تفقهون بالدين شئ تطبلون وترقصون للحاكم لحفنة من الريالات والمناصب , نحن المسلمين السنة نتبرأ منكم يا الوهابيين اعداء جميع الديانات السماوية , و يجب محاكمتكم والحكم عليكم تعزيرا بقطع الرأس لافساد الامة الاسلاميه وتشتيتهم عن الدين الصحيح
من سدني
السبت، 06-07-2019 02:27 م
ماهي كفارة عدم حضور حفلة شاكيرا ياشيخ. وهل حضور حفلتها فرض او واجب او مستحب. افيدونا فضحكم الله.
drshaweesh
السبت، 06-07-2019 01:37 م
الغريب ليس بالرأي الفقهي ....إنما الغريب في التغيرات في الآراء الفقهية ، والتغيرات التي تشهدها بلاد الحرمين ، من مهرجانات وغناء ، ثم يخرج بعض المشائخ لكي يعطوها صبغة شرعية ! المطلوب أنكار المنكر وبصوت عالي .

خبر عاجل