سياسة عربية

Channel 4: حميدتي وراء حملة العنف ضد متظاهري السودان (شاهد)

Channel 4: شدد حميدتي قبضته على السلطة من خلال الذراع الأكثر وحشية للدولة- جيتي
Channel 4: شدد حميدتي قبضته على السلطة من خلال الذراع الأكثر وحشية للدولة- جيتي

نشرت قناة "Channel 4" تقريرا، تحدثت فيه عن تحول التعامل السلمي مع المتظاهرين السودانيين الذي أسقطوا الرئيس السابق عمر البشر، إلى التعامل بالعنف والقتل والسجن.

وجاء في التقرير الذي كتبته يسرى الباقر أنه "عندما أدت المظاهرات الجماهيرية في الربيع إلى سقوط الديكتاتور السوداني عمر البشير، كان المحتجون يأملون في انتقال سلمي إلى الحكم المدني. ولكن منذ ذلك الحين، كان رد الفعل وحشيا. مات المئات أو فقدوا".

وأضاف: "شدد رجل واحد قبضته على السلطة من خلال الذراع الأكثر وحشية للدولة، المعروفة باسم قوات الدعم السريع. الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن حميدتي (محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي) قام على ما يبدو ببناء قوته بمساعدة أموال من الاتحاد الأوروبي".

 

التعليقات (2)
نبيل أبو جعفر
الثلاثاء، 25-06-2019 09:52 ص
أي وظيفة أو مهنة تتطلّب من صاحبها الكدّ والصبر على عاتيات هذا الزمن عمل يُشرّف صاحبه إذا كان في إطار وطني وشريف . ومع ذلك ، ورغم بديهية هذا الكلام ، إلاّ أن تحَوّل راعي الماشية الذي استمرأ تسييرها بالصراخ والضرب بالعصى ، يستحيل أن يتحوّل بين ليلة وضحاها إلى قائد عسكري وسياسي يقود أهله وأبناء بلده بالعصا والضرب كما يريد ، تماما كما لو كانوا قطيعا من البقر أو الجِمال .الذي طالما اعتاد على تسييرهم . حفظ الله السودان وأهل السودان الطيّبين.
اردني
الثلاثاء، 25-06-2019 02:03 ص
متآمر خائن متعهد البقره الحلوب والدوله التي بعمر الفطام