سياسة عربية

استئناف الرحلات بمطار معيتيقة شرق طرابلس بعد توقفها بسبب قذائف

سبق وأن قصفت طائرات حربية تابعة للواء حفتر مطار معيتيقة الدولي الوحيد العامل في العاصمة طرابلس ثلاث مرات- تويتر
سبق وأن قصفت طائرات حربية تابعة للواء حفتر مطار معيتيقة الدولي الوحيد العامل في العاصمة طرابلس ثلاث مرات- تويتر

أعلن مطار معيتيقة الدولي في طرابلس الجمعة استئناف حركة الملاحة بعد توقف موقت اثر سقوط  قذائف مجهولة المصدر داخله.


وأوضحت إدارة مطار معيتيقة عبر صفحتها في الفيسبوك أنه "بعد توقف الملاحة الجوية لساعتين، تم إعادة فتح المطار من جديد".


وهبطت طائرة الخطوط الجوية الأفريقية القادمة من مطار اسطنبول الدولي، كما أقلعت طائرة لهذه الشركة إلى مطار قرطاج الدولي في تونس، بحسب إدارة المطار.

 

وتوقفت حركة الملاحة الجوية من وإلى مطار معيتيقة الدولي، الجمعة، عقب سقوط قذائف عشوائية قرب مدرج المطار، دون أضرار بشرية أو مادية.

وأعلنت سلطات مطار معيتيقة تحويل الرحلات القاصدة العاصمة طرابلس، إلى مطار مصراتة الدولي، مؤكدة توقف الملاحة الجوية بشكل مؤقت.

وفيما سبق قصفت طائرات حربية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، مطار معيتيقة الدولي، الوحيد العامل في العاصمة طرابلس ثلاث مرات.

اقرأ أيضا :  قوات الوفاق تعلن السيطرة على أجزاء من مطار طرابلس الدولي

 

وقال مصدر التابع لحكومة "الوفاق الوطني"، المعترف بها دوليا، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن القذائف العشوائية التي سقطت داخل المطار لم يعرف مصدرها بعد.

وفي السياق ذاته، قال وكيل وزارة المواصلات بحكومة "الوفاق"، هشام أبوشكيوات، لقناة "ليبيا الأحرار" (خاصة) إن الرحلات بمطار معيتيقة توقفت بشكل مؤقت نتيجة للقصف، دون مزيد من التفاصيل.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، شنت طائرة حربية تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق، غارة جوية هي الأولى من نوعها منذ بداية هجومه على طرابلس في 4 نيسان/ أبريل الماضي، على المطار، الذي يبعد 11 كلم عن قلب العاصمة.
التعليقات (0)