سياسة عربية

الاحتلال يعتقل أردنيّا بتهمة التخابر مع إيران.. وعمّان تعلق

ذكر "الشاباك" أنه اعتقل شعفوط في السابع عشر من نيسان/ أبريل الماضي- فليكر
ذكر "الشاباك" أنه اعتقل شعفوط في السابع عشر من نيسان/ أبريل الماضي- فليكر

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، اعتقال مواطن أردني؛ بتهمة التخابر مع إيران.

 

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" إن "المخابرات الإيرانية جنّدت المواطن الأردني ثائر شعفوط، 32 عاما، الذي تعود أصوله لمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية". 

 

وذكر "الشاباك" أنه اعتقل شعفوط في السابع عشر من نيسان/ أبريل الماضي، وقدمت النيابة العسكرية لائحة اتهام ضده لدى المحكمة العسكرية، في العاشر من حزيران/ يونيو الجاري.

 

ومن ضمن التهم الموجهة إلى شعفوط، "التخابر مع العدو، وإقامة علاقات مع تنظيم معاد، والتآمر لإدخال أموال العدو إلى المنطقة".

 

بدورها، نقلت صحف أردنية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية، سفيان القضاة، قوله إن "الوزارة، عبر القنوات الدبلوماسية، تتابع ما أعلنت عنه السلطات الإسرائيلية إلقاءها القبض على مواطن أردني، وذلك للتحقق، والوقوف على كافة التفصيلات والمعلومات المتعلقة بهذا الموضوع". 

 

ونقل موقع "خبرني"، عن قاسم شعفوط، والد الشاب المعتقل، قوله إن ابنه "كان في زيارة اعتيادية إلى بيت جده في مدينة الخليل بالضفة الغربية، بواسطة بطاقة الجسور التي يمتلكها، واعتقل بعد زيارته المسجد الأقصى".

 

ولفت إلى أن ابنه كان يعمل في مجال صناعة الأغذية، في السعودية، قبل العودة إلى الأردن، منذ نحو عام.


وأشار إلى أن ابنه كان يتنقل باستمرار بين الدول، بحكم طبيعة عمله، في إشارة إلى اتهام "الشاباك" لنجله بالتقاء ضباط إيرانيين في لبنان وسوريا.



 

0
التعليقات (0)