سياسة عربية

"نتفليكس" ترد على موجة انتقاد مسلسلها الأردني بالتهديد

نتفليكس مسلسل جن الأردني
نتفليكس مسلسل جن الأردني

ردت شبكة "نتفليكس" على موجة الانتقاد التي لقيها مسلسلها بالتهديد، وذلك إثر الجدل الذي أثاره والغضب الذي لقيه شعبيا جراء المشاهد المخلة والمحتوى الذي لقي رفضا واسعا  من أردنيين اعتبروا أنه يسيء للشعب الأردني.
 
وقالت الشبكة المنتجة للمسلسل الأردني "جن"، إنها ستلاحق كل من قالت إنه "تنمر" على طاقم العمل، بعد موجة الغضب ضدهم بسبب ما احتواه المسلسل من كلام بذيء ولقطات لا أخلاقية، حاول المنتجون للمسلسل أن يوصلوا للمشاهد بأن المسلسل يعكس المجتمع الأردني، وفق انتقادات الناشطين واتهامهم لنتفليكس.

 

اقرأ أيضا: غضب من مشاهد "مخلة" في مسلسل أردني لـ"Netflix".. وتدخل رسمي

 
ووسط استهجان أردنيين من قبول الممثلين في المسلسل أدوارا "مسيئة" مثل تلك، واستغرابهم أن يكون هكذا أجواء دخيلة على المجتمع الأردني هي ما يمثله الطاقم، وجدت نتفليكس أن أنسب رد لها، هو التلويح بمقاضاة الناقدين لأول مسلسل أردني يعرض على "نتفليكس".
 
وقالت الشبكة: "تابعنا بكل أسف موجة التنّمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل في مسلسل جِنّ، ونعلن أننا لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل". 
 
وادعت أن "موقفنا لطالما كان متمركزا حول قيم التنوّع والشمولية، ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبّي المسلسلات والأفلام حول المنطقة".

 

يشار إلى أن الجدل الكبير الذي أثارته "المشاهد المخلة" و"الخادشة" في المسلسل من إنتاج نتفليكس، استدعت تدخلا رسميا في الأردن تمثل في منع المسلسل؛ إذ أوعز مدعي عام عمّان إلى وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام باتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف بثه ونشره.

التعليقات (0)

خبر عاجل