سياسة عربية

"فتح" تدعو الدول العربية للعمل على إلغاء "ورشة البحرين"

أشادت حركة فتح بتوحد "القرار الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة ومؤتمر المنامة"- وفا
أشادت حركة فتح بتوحد "القرار الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة ومؤتمر المنامة"- وفا

شدد المجلس الثوري لحركة فتح الأربعاء، على الرفض الفلسطيني للمشاركة في ورشة البحرين المقررة نهاية الشهر الجاري، مؤكدا أنها "تسعى لتصفية القضية الفلسطينية في إطار صفقة القرن".


ودعا أمين سر المجلس ماجد الفتياني خلال مؤتمر صحفي، الدول العربية إلى عدم المشاركة في الورشة الاقتصادية، والعمل على إلغائها، موضحا أن "الإدارة الأمريكية باتت شريكا واضحا للاحتلال، وكل همها تغيير شكل هذا الاحتلال والمحافظة عليه، وإدامة السيطرة على أرضنا الفلسطينية تحت مسميات عدة".


وطالب الفتياني "كل من أعلن المشاركة في هذه الصفقة، بالتوقف لأنهم يعطون الضوء الأخطر لأمريكا، لتكون سمسارا ووسيطا لتصفية قضيتنا الفلسطينية ونظامنا السياسي، وندعو الجميع لرفض هذه الورشة وندعو البحرين لإلغائها"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: مصدر: الأردن لم يرد بعد على دعوة للمشاركة بورشة البحرين


وأشادت حركة فتح بتوحد "القرار الفلسطيني الرافض لهذه الصفقة ومؤتمر المنامة"، مضيفة أننا "قادرون على الصبر والصمود والتصدي للإدارة الأمريكية، ولا نريد لمؤتمر البحرين أن يتحول إلى شبكة أمان لإدامة الاحتلال".


وتابعت: "فلسطين ليست للبيع والقدس ليست للمساومة، وحقوقنا الوطنية وتضحيتنا على امتداد تاريخنا الطويل ليس للمساومة، والشعب الفلسطيني ليس عاجزا عن استخدام وسائله في التصدي لهذه المؤامرة الكبرى، لأن هذا الغطاء من هنا وهناك لهذا الاحتلال سيدفع شعبنا للدفاع بكل إمكانياته المتاحة عن حقوقه لدحر الاحتلال والاستيطان".

التعليقات (0)