سياسة عربية

"العسكري" يهاجم "التغيير" بسبب العصيان.. ويتوعد (شاهد)

اتهم المجلس العسكري "مجموعات منظمة" بالاعتداء على مقار الشرطة- سونا
اتهم المجلس العسكري "مجموعات منظمة" بالاعتداء على مقار الشرطة- سونا

حمّل المجلس العسكري السوداني، اليوم الأحد، قوى الحرية والتغيير المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وصفها بـ"المؤسفة"، التي وقعت خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف العسكري في بيان، أن "الممارسات غير الرشيدة التي تقوم بها ما تسمي بلجان المقاومة بالأحياء، والتي تستخدم الأطفال وتجبرهم بالقيام باغلاق الطرق وإقامة المتاريس مخالفة صريحة للقانون الدولي والانساني".

 

وأوضح أن "أسلوب اغلاق الطرق، وبناء الحواجز الذي تمارسه قوي إعلان الحرية والتغيير عمل يتعارض مع القانون والأعراف والدين ويتعدي حدود ممارسة العمل السياسي، ويمثل جريمة كاملة الأركان بالتعدي على حرية المواطنين، وحرمانهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي".

 

ولفت المجلس العسكري إلى أنه قرر تعزيز الوجود الأمني للقوات المسلحة، وقوة الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى في البلاد، مع تسيير الدوريات في كل المدن.

 

واتهم المجلس العسكري "مجموعات منظمة" بالاعتداء على مقار الشرطة، ونقاط الارتكاز، مشيرا إلى أنها "مجموعات منظمة مدفوعة الأجر" من جهة معينة (دون أن يسمها)، تجمعت في المدن، تسعى إلى الحصول على السلاح، ونقل معاركها ضد القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، إلى داخل العاصمة والمدن الكبرى.

 

اقرأ أيضا: 4 قتلى بأول أيام العصيان المدني بالسودان جراء القمع (شاهد)

وأعرب عن أسفه، عن "ممارسة قوى إعلان الحرية والتغيير، لهذا السلوك المتصاعد الذي تعدي في ممارساته حدود السلمية، وأفرغ شعارات الثورة من مضامينها، وأصبحت تشكل عبئا أمنيا كبيرا على البلاد".

 

وأكد أن "كل الروايات المتداولة حول إنشقاقات في مكون المنظومة الأمنية، أو مواجهات محتملة بين القوات المسلحة والدعم السريع، أو نداءات متكررة عبر مكبرات الصوت بالمساجد في غير أوقات الصلوات إنما هي إشاعات متعمدة مقصود منها إثارة الذعر بين المواطنين وإشاعة عدم الطمأنينة داخل الأحياء".


وشدد البيان، على أن "المعلومات المتداولة عن وجود جثامين ملقاه في النيل بعطبرة والخرطوم وما تعلنه ما تسمي لجنة الأطباء المركزية المزعومة، من أرقام بشأن ضحايا عملية فض الإعتصام كلها معلومات مغلوطة، ومبالغ فيها".

 

 

 

التعليقات (5)
طارق عوض
الإثنين، 10-06-2019 10:34 ص
مشكلة الجيش السوداني انه لم يأخذ تفويض من الشعب لمواجهة الارهاب المحتمل وبالتالي لم يخرج الرجال والنساء الشرفاء للرقص على جثث اخوانهم المسلمين
عبدالله المصري
الإثنين، 10-06-2019 04:26 ص
السيناريو المصري يحدث في السودان فهل يتعظ اهلنا في السودان من اخطائنا في مصر
ابوعمر
الأحد، 09-06-2019 11:26 م
الكلاب أكرمكم الله خصها الله بالنباح والنواح
غسان غلاينة
الأحد، 09-06-2019 10:34 م
علامات انكسار الثورة تتزايد. الحسم يكون لصالح من بيده زمام المبادرة، و هم هنا العسكر للاسف. الثوار يكتفون حتى الآن بردود افعال.
مصري
الأحد، 09-06-2019 10:11 م
مسئولية الأحداث الإرهابية و الإجرامية التي وقعت في السودان من قتل و ضرب و خطف تقع علي الجناه من المرتزقة المأجورين التابعين لهذا الوكر الإجرامي المسمي بالخطأ بالمجلس العسكري برئاسة برهان و حميدتي الإرهابيين الذين أغتصبوا حكم الشعب و الشعب لهم رافض بالإجماع فكان رد الفعل الإجرامي من خنازير السودان هذا القتل لأن الشعب رفض حكم العسكر الأوباش جواسيس و عملاء بن زايد خنزير الإمارات و هكذا تسلطت علينا الخنازير في كل بلادنا العربية في مصر السيسي و في ليبيا حفتر و في سوريا بشار و ................