سياسة عربية

مقتل جندي سوري بقصف إسرائيلي على مطار التيفور بريف حمص

مصدر عسكري سوري: أصاب القصف مستودع ذخيرة وألحق أضرارا مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد
مصدر عسكري سوري: أصاب القصف مستودع ذخيرة وألحق أضرارا مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد

قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري تصدت مساء الأحد لعدوان إسرائيلي على مطار التيفور بريف حمص الشرقي، ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت المطار.


ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله، إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور".


وأضاف المصدر: "أسفر وصول صواريخ أخرى عن ارتقاء شهيد وجرح جنديين آخرين، وإصابة مستودع ذخيرة وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد".


من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ سلاح الجو الإسرائيلي أغار على المطار "الذي تتواجد فيه مستودعات وقواعد عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني".

وأضاف المرصد أنّ الغارة أسفرت عن "مقتل 5 على الأقل، بينهم جندي من قوات النظام، كما أصيب آخرون بجراح متفاوتة"، مشيراً إلى أنّ "عدد الذين قتلوا مرشّح للارتفاع لوجود بعض الجرحى بحالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين".

 

وأمس لقي 3 جنود سوريين مصرعهم، وأصيب آخرون بجراح في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام في ريف القنيطرة فجر الأحد، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصادر عسكرية في النظام.

وذكرت المصادر العسكرية للنظام السوري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ على مواقع عسكرية، ما أدى أيضا لوقوع "بعض الخسائر المادية"، فيما قال التلفزيون التابع للنظام إن "انفجارات ضخمة وقعت قرب دمشق قبل الفجر، كما تصدت الدفاعات الجوية لأهداف معادية في ريف دمشق الجنوبي".

 

اقرأ أيضا: مقتل وإصابة 10 جنود سوريين بقصف إسرائيلي للقنيطرة (شاهد)

1
التعليقات (1)
الشيخ ابو حافظ القرداحي
الإثنين، 03-06-2019 02:19 م
منذ أيام فضيلة الوالد الشيخ أبو باسل القرداحي ، تبنت سوريا استراتيجية السلام . لذلك أي عدوان على سوريا من جيش العدو سوف نقابله ب "عدم الرد" و سوف نطلق على الصواريخ المهاجمة ألعاب نارية أو فتاش و سوف نعتبر ضرب الحبيب مثل أكل الزبيب . سوف نقهر العدو بصبرنا الواسع عليه. توجد لدينا مهمة ضخمة أهم من كل شيء و هي "تجديد سوريا" و تتطلب المهمة تدمير بيوت سوريا كلها أولاً ثم إنشاء مباني جديدة لعدد سكان أقل "يعني شي 8 مليون" يكونون من الشيعة و ما تبقى من الطائفة الكريييمة و السمعولية و بني معروف و الشوايا مع قلة قليلة من الكرَ سنة . عاشت ثوريا مملكة لبيت الأثد و عاشت أثماء لترى ذلك قبل أن ينهيها الثرطان .