سياسة عربية

قطر تنفي سحب المجلس العسكري السوداني سفيره من الدوحة

توترت علاقة المجلس العسكري مع الإعلام وخصوصا الجزيرة بعد تغطيتها للشأن اليمني
توترت علاقة المجلس العسكري مع الإعلام وخصوصا الجزيرة بعد تغطيتها للشأن اليمني

نفت المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية لولوة راشد الخاطر، سحب المجلس العسكري في السودان سحب سفير الخرطوم لديها.

 

وقال الخاطر في منشور لها على تويتر: "يتم حالياً تداول خبر عارٍ عن الصحة متعلق باستدعاء سفير السودان في دولة قطر إلى الخرطوم، لا نعرف مصدر هذا الخبر، ولم تردنا مذكرة رسمية بهذا الخصوص".

 

وأضافت أن "سفير جمهورية السودان كان قد أرسل مذكرة لوزارة الخارجية القطرية - كما جرت العادة- بأنه سيكون في إجازة قصيرة وقد حدد موعد عودته".

 

وكانت قناة الجزيرة قد قالت إن الخارجية السودانية استدعت سفير السودان في الدوحة، بطلب من المجلس العسكري الانتقالي.

 

وأمس، ذكر مدير مكتب قناة الجزيرة في السودان، أن المجلس العسكري الانتقالي أمر بإغلاق مكتبها في الخرطوم دون إعطاء أسباب.

وقال إن ضباطا من أجهزة أمنية مختلفة وصلوا إلى مكتب القناة، وأبلغوا العاملين بقرار المجلس العسكري الحاكم إغلاق المكتب ومصادرة الأجهزة.
التعليقات (4)
علي النويلاتي
السبت، 01-06-2019 02:30 م
واضح أن المجلس العسكري يأخذ تعليماته من محمد إبن سلمان ومحمد إبن زايد وينسق معهم. إنه يتبع نفس الإسلوب الذي إتبعوه في مصر لسيطرة العسكر على الحكم.
Osman Wahba
السبت، 01-06-2019 01:42 م
يتسم نسبة كبيرة من العسكر بالديكتاتورية الشديدة وعدم احترام الأخرين وكذلك كثير منهم فاسدين مرتشين والامارات والسعودية تلعبان على هذه الصفات في السودان وتستخدمان الرشاوي لتجنيد الفاسدين من المجلس العسكري السوداني مثل البرهان وحميدتي وقد نجحت الى حد كبير في ذلك تماما كما نجحت باستخدام المال الفاسد في رشوة جنرالات الجيش المصري لينقلبوا على اول رئيس منتخب في يوليو 2013
عثمان
السبت، 01-06-2019 03:29 ص
الخونة العملاء والارهابيين خاشين جامد على الشعب السوداني تدارك أموره قبل فوات الأوان الزم الشارع وحقق نصرك وانتصارك وأهم شيء الوحدة وبناء مؤسسات صلبة ومنها مؤسسة الجيش الخربانة واللي ضيعت البلد والشعب
ما هي رسمة الإشرار
السبت، 01-06-2019 01:59 ص
سلم المجلس العسكري نفسة للسعودية والأمارات ومصر، البرهان وحميدتي غير مؤهلين، يبقى ما يرسمه محور الشر وأيضا يبقى ما سيؤول إليه الإحتجاج بالسودان.

خبر عاجل