سياسة عربية

معارك عنيفة في تعز والجيش اليمني يعلن تقدمه على الأرض

المقاومة طردت المسلحين الحوثيين من "تلة القارع" شمال غرب معسكر الدفاع الجوي التابع لقوات الجيش الوطني- جيتي
المقاومة طردت المسلحين الحوثيين من "تلة القارع" شمال غرب معسكر الدفاع الجوي التابع لقوات الجيش الوطني- جيتي
تشهد مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) معارك طاحنة بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد إطلاق الأول عملية عسكرية لتأمين المناطق الخاضعة لسيطرته وفك الحصار عنها.

وتمكنت القوات الحكومية، الخميس، من تحقيق مكاسب على الأرض، حيث سيطرت على عدد من التلال التي كان يتمركز فيها المسلحون الحوثيون في شمال وغرب تعز. وفقا لما صرح به مصدر محلي مطلع لـ"عربي21".

فيما أعلن قائد محور تعز (أعلى سلطة عسكرية بالمدينة)، اللواء سمير الصبري، أن العملية التي أطلقها الجيش ستتواصل ضد الحوثيين. مؤكدا أن قواته تحرز تقدما ميدانيا.

وقال الصبري، وفقا لما نقله المركز الإعلامي التابع للجيش، إن المعركة تهدف إلى كسر الحصار عن المحافظة، فيما الجيش يتقدم بخطى ثابتة.

وبحسب قائد جيش تعز، فإن قوات الجيش أحرزت تقدما ميدانيا، وسيطرت على مواقع مهمة وحاكمة في الجزء الشمالي الغربي من المدينة.

من جهته، قال المصدر المحلي لـ"عربي21" إن الجيش أحكم سيطرته على مواقع مهمة، أهمها "تلة حميد المطلة على جبل الوعش" و"وادي جديد وتلة الكنبتين شمال المدينة"، التي كان يستخدمها الحوثيون لاستهداف الأحياء الآهلة بالسكان عبر القصف والقنص.

في حين، أفاد المركز الإعلامي التابع للواء 17 مشاه، بأن قواته طردت المسلحين الحوثيين من "تلة القارع" شمال غرب معسكر الدفاع الجوي التابع لقوات الجيش الوطني.

وإزاء ذلك، نفذ الحوثيون قصفا عنيفا على حي الأخوة، الآهل بالسكان، بالتزامن مع اشتداد المعارك الدائرة مع القوات الحكومية. حسبما ذكره مصدر آخر.

من جانب آخر، قتل قائد عسكري موال للحكومة الشرعية، في المعارك الذي تدور رحاها مع مقاتلي جماعة الحوثي في شمال محافظة الضالع (جنوب البلاد).

وذكرت مصادر إعلامية محلية متعددة أن قائد اللواء الأول مقاومة العميد سيف علي صالح سكره قتل خلال مواجهات دارت مع الحوثيين في جبهة قعطبة شمال الضالع، أمس الأربعاء.

وتخوض قوات الجيش اليمني، مسنودة بفصائل من المقاومة الجنوبية، معارك متواصلة مع الحوثيين في جبهات شمال محافظة الضالع، في محاولة لاستعادة المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في الشهرين الماضيين.
0
التعليقات (0)