سياسة عربية

حملة حكومية عراقية لمحاسبة المجاهرين بالإفطار العلني

أشارت قيادة الشرطة الاتحادية بالعاصمة العراقية إلى أن "هذه الظواهر تنافي حرمة وقدسية شهر رمضان"- جيتي
أشارت قيادة الشرطة الاتحادية بالعاصمة العراقية إلى أن "هذه الظواهر تنافي حرمة وقدسية شهر رمضان"- جيتي

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية في العاصمة العراقية بغداد الأحد، عن شن حملة لمحاسبة المجاهرين بالإفطار العلني، ولإغلاق محلات بيع المشروبات الكحولية بالعاصمة.


وقالت القيادة في بيان إنها "بدأت بتنفيذ حملة لإغلاق محلات بيع المشروبات الكحولية، والتشديد على مراقبتها واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين"، مضيفة أنه "سيتم أيضا محاسبة المجاهرين بالإفطار العلني".

 

اقرأ أيضا: السجن لأربعة تونسيين أكلوا ودخنوا في نهار رمضان


وأشار البيان إلى أن "هذه الظواهر تنافي حرمة وقدسية شهر رمضان".


يشار إلى أن وزارة الداخلية العراقية أعلنت العام الماضي، اتخاذ إجراءات قانونية بحق "المجاهرين بالإفطار العلني" وإحالتهم إلى القضاء وفقا لأحكام القانون.


وأكدت الوزارة أن الأجهزة الإدارية المسؤولة تتولى مراقبة غلق جميع المقاهي العامة من شروق الشمس وحتى الغروب، وتمنع إقامة النشاطات الفنية التي لا تنسجم مع قدسية الشهر الكريم بعد الإفطار في المطاعم والفنادق والنوادي الاجتماعية كافة.

التعليقات (1)
حفيد الحسن (ع)
الأحد، 19-05-2019 04:55 م
اجراء ليس له اي قيمة على تلاطلاق ...ذلك لان الحكومة الشيعية في العراق لاتقيم اي وزن لشهر رمضان المبارك ... لان وبحسب المعتقد والدين الشيعي فان رمضان ليس من الفروض وليس من اركان الدين بالنسبة للشيعة...والافطار بالنسبة للشيعة في رمضان ليس له اي تبعية دنيوية و اخروية... جميع اعضاء الحكومة والبرلمان من الشعة هم مفطرون ..وان صام احدهم فيباح له حسب الشريعة الشيعية والديانة الشيعية ان يدخن وان شعر بالعطش القوي فباستطاعته شرب قليل من الماء لكي يستطيع مواصلة الصيام ( صيام الشيعة ) ان اراد احد الشيعة ان يجرب صيام شهر رمضان.