سياسة عربية

"الحرية والتغيير" يحدد يوما أخيرا للتفاوض مع المجلس العسكري

6 قتلى بسبب أحداث يوم الاثنين - جيتي
6 قتلى بسبب أحداث يوم الاثنين - جيتي

حملت قوى الحرية والتغيير المجلس العسكري الانتقالي في السودان مسؤولية محاولة فض الاعتصام بالخرطوم، ما أسفر عن 6 قتلى بينهم عسكري، الاثنين.

وقالت القوى في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن آخر يوم للتفاوض مع المجلس العسكري لتسليم السلطة للمدنيين، سيكون الأربعاء المقبل، دون مزيد من التوضيحات.

وأشار المتحدثون في المؤتمر إلى أن القوى ستواصل "التصعيد عبر الآليات السلمية".

ودخلت السفارة الأمريكية في العاصمة السودانية الخرطوم، على خط الجدل حول أحداث يوم الاثنين التي تبرأ منها المجلس العسكري، وقوات "الدعم السريع".

وحمّلت السفارة المجلس العسكري بالبلاد، مسؤولية "الهجمات المأساوية" على المحتجين.

 

اقرأ أيضا: سفارة أمريكا تحمل "عسكري السودان" مسؤولية أحداث الاثنين

جاء ذلك في بيان نشرته السفارة على موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال البيان إن "الهجمات المأساوية على المحتجين التي أدت إلى مقتل 6 أشخاص، سببها محاولات المجلس العسكري فرض إرادته على المتظاهرين وإزالة المتاريس".

وأعربت السفارة عن تعاطفها مع أسر الضحايا الذين يطالبون بمحاسبة كاملة عما حدث لأبنائهم.

وأضافت: "لا ينبغي أن يسمح المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، أن تمنعهم أحداث الأمس من البناء على التقدم المحرز لإتمام المفاوضات بسرعة، لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية".

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 14-05-2019 11:39 م
ما لم يقف الشعب السوداني علي قلب رجل واحد وراء حركة الحرية و التغيير فلا يلومن إلا نفسة و سوف يدفع كل سوداني حينئذ ثمن تقاعسة غاليا مثلما يدفع المصريين الأن ثمن تخاذلهم و تهاونهم و تضييع النعمة التي أرسلها الله لهم ليغيروا ما بأنفسهم فأضاعوها ، و اليوم يدفعون الثمن غاليا من كرامتهم و حريتهم و حقوقهم و مستقبل أبنائهم الذي أضاعه العسكر الأوباش عملاء تل ابيب و خُدام الشيطان بن زايد ، وتذكروا جيدا أنكم الذين أختارتم ما سوف تكونوا عليه و ما ربكم بظلام للعبيد .

خبر عاجل