سياسة عربية

استمرار الاشتباكات بريف حماة والجولاني يظهر هناك (صورة)

يقول النظام إنه يتقدم في ريف حماة الشمالي- (سانا)
يقول النظام إنه يتقدم في ريف حماة الشمالي- (سانا)

قصفت قوات النظام السوري صباح الأحد مناطق في قرية زيزون في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، إلى جانب اشتباك بالأسلحة الثقيلة على محور كفرنبودة بين النظام والفصائل المعارضة هناك.

ودارت ليل الأحد اشتباكات عنيفة بين الطرفين بعد منتصف الليل في محور الكركات.

وأعلنت وكالة أنباء النظام "سانا" أن قوات الجيش نجحت في السيطرة على بلدة كفرنبودة لتأمين قرى وبلدات ريف حماة الشمالي التي كانت تتعرض لاعتداءات متكررة بالقذائف من قبل ما وصفتها بـ"التنظيمات الإرهابية".

وقالت إن السيطرة على كفرنبودة تحققت بعد "عمليات دقيقة ومركزة دكت خلالها وحدات الجيش مواقع الإرهابيين ووضعت حداً لوجودهم في البلدة قبل أن توسع نطاق الأمن والأمان في ريف حماة الشمالي ليشمل البانة والعريمة وتل عثمان وقلعة المضيق وباب الطاقة ".

في سياق متصل، ظهر زعيم هيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني، في صورة جديدة قيل إنها من الصفوف الأمامية في حماة، ولا تستطيع "عربي21" التأكد من مكان ووقت التقاط الصورة.

 

 

 


في وقت سابق السبت، أكد مصدر عسكري لـ"عربي21"، أن قوات الجبهة الوطنية للتحرير، تمكنت من استعادة السيطرة على حرش الكركات بريف حماة الغربي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

وأكد المصدر تكبد النظام السوري والمليشيات الموالية له، خسائر كبيرة في الأرواح.

في المقابل، أعلن النظام السوري سيطرته والمليشيات المدعومة بالطيران الحربي الروسي، السبت، على قرية المستريحة غربي حماة، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة العسكرية.

2
التعليقات (2)
رمزي ترزي
الأحد، 12-05-2019 02:23 م
ارهابيو آل سعود على مواقع التواصل يتفاخرون بقتل السوريين.
من سدني
الأحد، 12-05-2019 02:17 م
البنطلون ضيق ياامير كأنه خارج من الحمام لاغبرة حرب وحتى البصطار عم يلمع :… هاجمتوا الفصاءل في الريف الغربي لحماه واجبرتوا المقاومة على حل أنفسهم وهجرتوهم حفاة عراه لعفرين والآن تم تسليم المنطقة الغربيه المتاخمه لقرى النصيريه ولاتي اعظم

خبر عاجل