سياسة عربية

"نداء السودان" ينفي تجميد عضويته بتحالف "الحرية والتغيير"

الدقير: وحدة صف مكونات ثورة الشعب السوداني لازمة من لوازم استكمال مهامها وأهدافها- جيتي
الدقير: وحدة صف مكونات ثورة الشعب السوداني لازمة من لوازم استكمال مهامها وأهدافها- جيتي

نفى تحالف قوى نداء السودان ما تداولته وسائل إعلام سودانية بشأن تجميد عضويته في تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير.

 

وقال رئيس قوى نداء السودان بالداخل، عمر يوسف الدقير، في تصريح صحفي، إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة".

 

وأضاف: "نداء السودان من المؤسسين لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير، ويعمل مع كافة شركائه من أجل استكمال مطالب ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق غايات الشعب السوداني في السلام والحرية والعدالة".

 

وشدد الدقير، على أن وحدة صف مكونات ثورة الشعب السوداني لازمة من لوازم استكمال مهامها وأهدافها، داعيا للاستمساك بهذه الوحدة ومقاومة محاولات النيل منها بالشائعات والأخبار المغلوطة.

 

وأردف: "لقد انتصرنا بوحدتنا ولا زال طريق الحرية تحفه صعاب وتحديات عديدة سننتصر فيها بهذه الوحدة والإلتزام الصميم، الذي لا مساومة فيه، بأهداف الثورة التي خطها إعلان الحرية والتغيير".

 



وتعد قوى نداء السودان، وتجمع المهنيين السودانيين من أبرز مكونات تحالف الحرية والتغيير، الذي برز اسمه في الآونة الأخيرة، ويقود المفاوضات والاجتماعات مع المجلس العسكري الانتقالي.

 

وفي وقت سابق اليوم، ذكر موقع "أخبار السودان"، أن نداء السودان قررت بالإجماع تجميد عضويتها في كل مستويات لجان قوى الحرية والتغيير، وعدم التزامها بأي قرارات تصدر عنها بسبب عدم عرضها على اللجنة السياسية القيادية لقوى الحرية والتغيير، باعتبارها المرجعية الوحيدة فيما يتعلق بالموقف التفاوضي وترشيحات هياكل الفترة الانتقالية.

 

اقرأ ايضا: موكب مليوني بالسودان لمطالبة "العسكري" بتسليم السلطة

يذكر أن قوى نداء السودان تشكلت في ديسمبر/ كانون الأول 2014، بأديس أبابا في إثيوبيا، وتضم في مكوناتها "حزب المؤتمر السودانى، الجبهة الثورية (الحركات المسلحة)، حزب الأمة، حزب البعث السودانى، التحالف السودانى، حزب الوسط، الحزب القومى، حق، المجتمع المدنى، اللاجئين، النازحين، المحاربين القدامى".

 

التعليقات (0)