سياسة عربية

قائد الجيش الجزائري يتمسك بالانتخابات الرئاسية في موعدها

قائد الجيش خالف المطالب الشعبية برفض الانتخابات في ظل رئاسة بن صالح- أ ف ب
قائد الجيش خالف المطالب الشعبية برفض الانتخابات في ظل رئاسة بن صالح- أ ف ب

أكد رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح الثلاثاء أن الانتخابات الرئاسية المنتظرة في الرابع من تموز/يوليو هي "الحل الأمثل للخروج من الأزمة السياسية" في البلاد، على عكس المطالب التي يرفعها الحراك الشعبي.


وفي تصريحات مع عناصر الجيش في "الناحية العسكرية الخامسة" بقسنطينة استبعد قايد صالح "أي حل آخر خارج الدستور كما يطالب الشارع"، موضحا أن الجيش "لا يحيد عن الدستور، مهما كانت الظروف والأحوال".


وانتقد قائد الجيش "الأشخاص الذين ينتقدون أدوار المؤسسة العسكرية وتمسكها بالخيار الدستوري لحل الأزمة في البلاد"، وقال: "من يقول عكس ذلك فهو مجحف في حق الجيش ومواقفه الثابتة، لاسيما أولئك الوصوليين الذين استفادوا من خيرات البلاد على أكثر من صعيد ويريدون اليوم تقديم الدروس للجيش الوطني الشعبي وقيادته".

 

اقرأ أيضا: قايد صالح: قدمنا للقضاء الجزائري ملفات بأدلة نهب المال العام


كما حذر قايد صالح من "مخاطر الفراغ الدستوري"، وقال: "أكدت في لقاء سابق بأننا بصدد تفكيك الألغام التي يعرف الشعب الجزائري من زرعها في كامل مؤسسات الدولة وأن هذه الأزمة، التي كنا في غنى عنها، تم افتعالها بهدف زرع بذور عدم الاستقرار في الجزائر، من خلال خلق بيئة مناسبة للفراغ الدستوري".


وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن قايد صالح أن "قيادة الجيش قدمت للقضاء ملفات بأدلة عن نهب للمال العام بمبالغ خيالية".


ووفقا للتلفزيون الحكومي، فقد أكد قايد صالح أن "قيادة الجيش لن تسكت عن الفساد، وكنا سباقين لمحاربته بإحالة قيادات على القضاء العسكري"، مضيفا: "قدمنا تعهدات وضمانات بأن تكون محاربة الفساد بعيدة عن الضغوطات وتصفية حسابات".


وأكد أن قيادة الجيش "بحوزتها ملفات مؤكدة حول ملفات فساد ثقيلة، اطلع عليها شخصيا".


وأضاف: "سيبقى الجيش بالمرصاد، وفقا لمطالب الشعب وما يخوله الدستور وقوانين الجمهورية، وقدمت قيادة الجيش الشعبي ضمانات الكافية ومرافقة جهاز العدالة في مهامها النبيلة، بعدما تحررت من كل الضغوط".


وتابع: "نحن في الجيش الوطني لن نسكت، وكنا السابقين لمحاربته من خلال إحالة إطارات عسكرية على القضاء العسكري، وسيبقى الجيش بالمرصاد، وفقا لمطالب الشعب الملحة ولما يخوله الدستور".

 


التعليقات (3)
ابوعمر
الأربعاء، 01-05-2019 10:00 ص
هذا الصنم المسن. يتحدى ارادة الشعب .....الاحصائيات (الرسمية)تتحدث عن خروج أزيد من20مليون جزائري في مسيراتهم الرافضة للانتخابات الرئاسية تحت اشراف النظام السابق...وهذا الصنم المسن يعارض الشعب ويواصل التحدي للارادة الشعبية.....فهل سيعتمد هذا الصنم المسن بقايا العصابة البوتفليقية..على اصوات سكان المقابر في انتخاب رئيس الجزائر...؟
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 01-05-2019 07:18 ص
من فوضك للحديث باسم الشعب او في السياسة اصلا انت اكبر رأس للفساد و من معك من الجنرالات المرتزقة تبا لكم
سالم
الثلاثاء، 30-04-2019 08:48 م
لم يقل الانتخابات تجرى في موعدها .بل قال تجرى في اقرب وقت ممكن ...