سياسة دولية

هكذا علقت واشنطن على ظهور البغدادي بشريط فيديو جديد

تعهدت الولايات المتحدة بتعقّب قادة تنظيم الدولة الطلقاء وإنزال الهزيمة بهم
تعهدت الولايات المتحدة بتعقّب قادة تنظيم الدولة الطلقاء وإنزال الهزيمة بهم

تعهدت الولايات المتحدة، الاثنين، بتعقّب قادة تنظيم الدولة الطلقاء، وإنزال الهزيمة بهم، وذلك بعد ظهور زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في شريط فيديو، للمرة الأولى منذ خمس سنوات.


وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتطرف سيقاتل في كل أنحاء العالم؛ لـ"ضمان هزيمة دائمة لهؤلاء الإرهابيين، وإحضار قادتهم الذين لا يزالون طلقاء أمام العدالة؛ لينالوا العقاب الذي يستحقونه".


وفي الفيديو الصادر عن "مؤسسة الفرقان" الدعائية، أشار البغدادي الذي ظهر بلحية بيضاء مفترشا الأرض، إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم، إلى هزيمة التنظيم الشهر الماضي في معقله الأخير في الباغوز، وهدد بشن هجمات انتقامية. 


وأضاف المتحدث أن محللي الحكومة الأمريكية "سيراجعون هذا التسجيل، ويحيلونه إلى وكالات الاستخبارات لتأكيد صحته". 


وقال: "هزيمة تنظيم الدولة في العراق وسوريا كانت ضربة نفسية واستراتيجية قاضية لهذا التنظيم الذي شهد تهاوي ما يسمى الخلافة، ومقتل قادته أو هربهم من المعركة، إضافة إلى كشف وحشيته".

 

اقرأ أيضا: هكذا بدا البغدادي في أول ظهور مصور منذ سنوات (شاهد)

2
التعليقات (2)
مواطن - صدق أو لا تصدق: كتيبة أمريكية اسمها داعش
الثلاثاء، 30-04-2019 11:12 ص
داعش هي كتيبة من كتائبكم في الجيش الامريكي بمساعدة السعودية بإطلاق إرهابييها على الدول التي تفشل فيها الثورات المضادة، كما ساعدوكم في احداث تدمير أبراج نيويورك تماما وأحداث أوروبا، ولكن بدلا من القاعدة أصبحت داعش وأنتم تدعمونهم في جميع أنحاء العالم بشكل سري للغاية وفي أي بقعة من بقع العالم التي يتواجد فيها المسلمون لتعملوا على التشهير بالاسلام وجعل الناس تكرههم في كل بقعة من بقاع الارض وهذا ما حصل تماما.
ابوسهيل
الثلاثاء، 30-04-2019 10:08 ص
الكل صار يعلم ان البغدادي المجرم احد بيادق الموساد وس أ ي فلن يستطيعوا بعد خداع المسلمين