سياسة عربية

هكذا بدا البغدادي في أول ظهور مصور منذ سنوات (شاهد)

مصدر التسجيل قال إنه تم تصويره في نيسان/أبريل الجاري- تويتر
مصدر التسجيل قال إنه تم تصويره في نيسان/أبريل الجاري- تويتر

ظهر زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، اليوم الإثنين بعد أكثر من 5 سنوات على آخر ظهور مصور له في الموصل، عبر تسجيل قصير، بثته مؤسسة إعلامية تتبع التنظيم.

 

ونشرت التسجيل مؤسسة الفرقان الإعلامية، التابعة للتنظيم وظهر فيه البغدادي، وهو يجلس على الأرض وبجانبه سلاح رشاش ومخزن للذخيرة، وبلحية غلب عليها الشيب.

 

كما ظهر 3 أشخاص تمت التغطية على وجوههم، من قبل المصدر وقال: "الجماعة ستثأر لقتلاها وأسراها".

 

وأكد أن تفجيرات عيد القيامة في سريلانكا، جاءت "انتقاما لخسائر الدولة الإسلامية في الباغوز السورية" وفق قوله.

 

إقرأ أيضا: مكافأة ضخمة من "التحالف" لمن يرشد إلى مكان البغدادي (صور)

 

وأضاف: "مقاتلو الدولة الإسلامية نفذوا 92 عملية في ثماني دول ثأرا لإخوانهم في الشام".

 

وتابع البغدادي: "معركة الدولة الإسلامية اليوم هي معركة استنزاف ومطاولة للعدو".

 

وذكر نص مكتوب في بداية التسجيل أنه مسجل في وقت سابق من نيسان/ أبريل.

 

 


 




7
التعليقات (7)
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 30-04-2019 04:27 م
لا اعتقد انه البغدادي...لايشبه البغدادي في كثير من المناحي...تريد اجهزة المخابرات الاميركية والاسرائيلية تهيئة ظروف للتدخل في السودان وليبيا وربما اماكن اخرى فيالعالم ...بعدما دمروا مناطق مسلمي السنة في جنوب الفلبين لتفتيت الوجود المسلم في جنوب الفلبين وتحويله الى جزر غير ذات وزن ومبعثرة هنا وهناك ... لا تستغربون ظهور داعش بشكل مفاجئ في مناطق نائية من السودان ( واعلانه قيام الخلافة الاسلامية في تلك الارض ) لايجاد الذريعة للاميركان لتصفية حسابهم مع السودان الدولة المسلمة التي كانت عصية على الاميركان وعنيدة لسياستهم... وايجاد حكم عسكر تابع للولايات المتحدة... صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سمى هؤلاء الخوارج بكلاب اهل النار .
أمير البغدادي
الإثنين، 29-04-2019 11:31 م
توقيت مخابراتي ذكي لآخفائه ولظهوره اليوم ههههه هؤلاء المرتزقه والخونه يذكرونني بخلافات العلقمي أواخر حكم بنوالعباس وجلبه هولاكو لتدمير بلاده واهله وسلب ونهب خيرات بلاده واغتصاب النساء والاطفال وتدمير مكتبة الحكمه في بغداد حينها.. أوراق ليس ألا... رأيي
هادي عجلان
الإثنين، 29-04-2019 10:38 م
منطق الرجل تغير. ربما القوا القبض على البغدادي الحقيقي و يستخدمون هذه الدمية الآن لتنفيذ عمليات خرقاء توحد العالم ضد المسلمين كما حدث في سريلانكا و بوركينا
عربي بلا هوية
الإثنين، 29-04-2019 10:28 م
تنظيم الدولة سلم أهالي المقاتلين الى الكفار في سوريا كسبايا و عبيد، و اثار العداء الشديد بلا مبرر ضد المسلمين في سريلانكا و بوركينا فاسو ، و يطعن طالبان و القاعدة في الظهر بينما هم يقاتلون الصليبيين! لصالح من كل هذا؟ اذا أحسنا الظن بهم فهم سذج و بلهاء و مخترقون حتى النخاع.
Med
الإثنين، 29-04-2019 10:26 م
هذا القاتل حاشا يكون مسلم ملاحظة وجهه قاتم بالشمس (ماكياج) لكن يديه على بياض