سياسة عربية

الحوثيون يتقدمون باتجاه يافع جنوب اليمن

مسلحو الحوثي حققوا مكاسب ميدانية بعد معارك شرسة مع فصائل المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء
مسلحو الحوثي حققوا مكاسب ميدانية بعد معارك شرسة مع فصائل المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء

أحرز الحوثيون، الأربعاء، تقدما ميدانيا مهما، بعد معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية الموالية للحكومة المعترف بها وسط اليمن.

 

وأفاد مصدر محلي بأن مسلحي الحوثي حققوا مكاسب ميدانية، بعد معارك شرسة مع فصائل المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

وأضاف المصدر لـ"عربي21"، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن رجال مقاومة البيضاء خاضوا منذ مساء أمس الثلاثاء قتالا شرسا مع المسلحين الحوثيين، الذين دفعوا بأسلحة ثقيلة إلى ميدان المعركة في جبهة ذي ناعم وسط البيضاء.

 

وأشار إلى أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على كافة مواقع المقاومة في جبهة ذي ناعم، بعد قصف بالدبابات وصواريخ الكاتيوشا بشكل جنوني.

 

وبحسب المصدر ذاته، فإن من بين المواقع التي سيطروا عليها جبل حلموس الاستراتيجي، الذي يعد أعلى قمة في ذي ناعم، ويطل على كافة المناطق في البلدة، وأجزاء من مديرية الزاهر جنوب البيضاء.

 

فضلا عن ذلك، فإن السيطرة على هذا الموقع الاستراتيجي يمكّن الحوثيين من الوصول إلى مناطق يافع في محافظة لحج (جنوبا)؛ نظرا لموقعه المتحكم بالطريق التي تربطها مع محافظة البيضاء.

 

وأرجع المصدر تراجع قوات المقاومة الشعبية أمام ضربات الحوثيين بمختلف أنواع الأسلحة إلى حجم التسليح الذي يمتلكه مقاتلوها، وكلها أسلحة خفيفة.

 

وبعد هذا التقدم الذي حققه الحوثيون في مدينة البيضاء، أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأربعاء، حملة تحت وسم #البيضاء_صمود_يشكو_الخذلان.

 

وتدعو الحملة الحكومة الشرعية والتحالف العسكري الداعم لها بقيادة السعودية إلى إسناد قوات المقاومة الشعبية في هذه المدينة، التي تقاتل بصمت منذ العام 2015، بالسلاح والذخيرة؛ لقلب ميزان القوة على الأرض لمصلحتها.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل