سياسة عربية

رئيس البرلمان الأردني يبلغ أمير قطر رسالة من الملك

الطراونة أمير قطر الأردن - بترا
الطراونة أمير قطر الأردن - بترا

قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، زار قطر، وأبلغ الأمير تميم بن حمد آل ثاني، رسالة من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، واستعرض معه التعاون الثنائي بين البلدين.

وتابعت الوكالة بأن الطراونة زار آل ثاني في مكتبه بالديوان الأميري، واستعرضا خلال اللقاء مجالات تبادل الخبرات في العمل التشريعي والبرلماني، موصلا له تحيات العاهل الأردني لقطر وأميرها.

وفي وقت سابق، التقى الطراونة الذي غادر على رأس وفد نيابي للمشاركة في أعمال الدورة 140 للاتحاد البرلماني الدولي، رئيس مجلس الوزراء القطري، عبدالله بن ناصر آل ثاني، وأكد خلال اللقاء على الدعم الأردني للقضية الفلسطينية، وحماية القدس انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات هناك، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأكد الطراونة على أن "الاتحاد البرلماني العربي لن يدخر جهداً في تعرية الاحتلال وممارساته الوحشية بحق الشعب الفلسطيني".

 

اقرأ أيضا: 3 دول عربية تعترض على "وقف التطبيع" ببيان اتحاد البرلمانيين

يذكر أن الحكومة الأردنية قررت على خلفية الأزمة الخليجية، خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في تصعيد متساوق مع قرار دول خليجية ومصر.

وقال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية آنذاك، محمد المومني، إنه "وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

في سياق متصل، تعهدت قطر إبان الأزمة الاقتصادية الأخيرة في الأردن، بتقديم دعم اقتصادي للمملكة على الرغم من أن الدوحة لم تشارك في قمة مكة المكرمة التي انعقدت قبل أيام لبحث سبل دعم الاقتصاد الأردني.

وأعلن مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرمحي في تغريدة على "تويتر" أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية.

كما أكد الرمحي أن دولة قطر قررت أيضا "استثمار 500 مليون دولار أمريكي في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني"، بحسب ما جاء في تغريدة المسؤول القطري.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل