سياسة دولية

رئيس لجنة الانتخابات يعلق على إعادة فرز الأصوات بإسطنبول

 رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن- الأناضول
رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن- الأناضول

علق رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، سعدي غوفن، على قرار إعادة فرز الأصوات الباطلة في الانتخابات البلدية في بمدينة إسطنبول.

وقال غوفن، في تصريح للصحفيين، الأربعاء، أمام مقر اللجنة في العاصمة التركية أنقرة، إن القرار ليس الأول من نوعه، وإنما جرى تطبيقه سابقا.

وأشار غوفن إلى أن اللجان المحلية في ثمانية أقضية بإسطنبول تلقت طعونا من الأحزاب السياسية، وقرر بعضها إعادة فرز الأصوات.

وبيّن أن لجنة الانتخابات في إسطنبول تلقت اعتراضا على عملية إعادة الفرز، واتخذت قرارا للتريث ووقف العملية.

وأكد أن اللجنة العليا تلقت بدورها اعتراضا على قرار لجنة إسطنبول، وقررت استكمال إعادة الفرز.

وردًا على سؤال عمّا إذا كانت الأصوات الباطلة فقط هي التي ستخضع لإعادة الفرز، قال غوفن: "في معظمها".

 

اقرأ أيضا: إعادة فرز أصوات "غير صالحة" في عدد من مناطق إسطنبول

 

وقررت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا الثلاثاء، إعادة فرز الأصوات غير الصالحة للناخبين في عدد من مناطق محافظة إسطنبول، بعد تقديم طعن من حزب "العدالة والتنمية" يطلب ذلك.

وقالت موقع "haber7" التركي إنه "تقرر إعادة فرز الأصوات الباطلة في 9 مناطق بإسطنبول، وهي "بيكوز وتشكماكوي وشيلا وبيرم باشا وتشاتلجا والفاتح وعمرانية وأتاشاهير وأوسكودار".

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "صباح" التركية، أنه "تقرر إعادة فرز الأصوات غير الصالحة، في منطقة الفاتح وبيكوز وشيلا وتشكماكوي"، مشيرة إلى أنه "بعد الاعتراضات القانونية على المخالفات والأخطاء والتصويت غير الصحيح على نتائج الانتخابات في إسطنبول، اتخذ مجلس الانتخابات قراره بإعادة الفرز في عدد من مناطق إسطنبول".

 

اقرأ أيضا: "حزب الشعب" يطلب وقف إعادة الفرز بمناطق في اسطنبول.. لماذا؟

ولفتت الصحيفة إلى أن "منطقة بيكوز كان فيها 5 آلاف و352 صوتا غير صالح، والفاتح 7 آلاف و354 صوتا غير صالح، ومنطقة تشكماكوي 5 آلاف و684 صوتا غير صالح".

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 03-04-2019 04:16 م
نقلا عن إحدي صحف العسكر الأوباش و إستمرارا لمسلسل الإضطهاد و الإحباط لشباب مصر الصامد قرر الوزير الفاشل طارق شوقي تأجيل إمتحانات الصف الأول الثانوي لما بعد إمتحانات الثانوية العامة أي في شهر يوليو ، فما هذة العشوائية و التخبط الذي يسير فيه هذا المتخلف هو و من معه من مستشاري و عسكر متخلفين في وزارة التعليم السيساوية ؟؟؟؟؟ إنها الخطة الخبيثة لصرف الشباب عن التعليم الثانوي و بالتالي التعليم الجامعي إنها النكبة و الوكسة و النكسة الحقيقية بعد نكسة العسكر الأوباش في 1967 .

خبر عاجل