سياسة عربية

بعد نحو عام على اعتقاله.. السعودية تفرج عن نواف الرشيد

اعتقل الرشيد في أيار/ مايو الماضي بعد تسليمه من قبل السلطات الكويتية- تويتر
اعتقل الرشيد في أيار/ مايو الماضي بعد تسليمه من قبل السلطات الكويتية- تويتر

أفرجت السلطات السعودية، عن الشاب نواف طلال الرشيد، الذي تعتبره قبيلة شمّر "أميرا"، وذلك بعد نحو عام على اعتقاله.

 

ونواف الرشيد هو شاب سعودي يحمل الجنسية القطرية، وهو ابن الشاعر الشهير طلال الرشيد، الذي قتل في ظروف غامضة بالجزائر أواخر العام 2003.

 

وبدأت قصة الرشيد في أيار/ مايو الماضي، عندما تلقى دعوة من الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري لزيارته، وحينها استقبل استقبال الأمراء في الكويت.

 

وبعد انتهاء الزيارة، وبدلا من عودته إلى الدوحة، فوجئ الرشيد بتسليمه من قبل السلطات الكويتية، إلى الرياض، بحجة أنه مطلوب لسلطات بلاده.

 

ونفى ناشطون من آل رشيد، أن يكون لنواف بن طلال، أي نشاط سياسي مخالف لتوجهات الحكومة السعودية، قائلين إن تردده على قطر يأتي بحكم مواطنته فيها، وزيارة أخواله من عائلة النعيمي.

 

وكان ناشطون، أعادوا نشر صورة للرشيد وهو يصافح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، قالوا إنها التقطت في عيد الفطر الماضي، بعد أسابيع على بدء حصار قطر، ومعتبرينها أحد أسباب اعتقاله من قبل السعودية.

 

يذكر أن ظروف اغتيال طلال الرشيد لا تزال غامضة، فبين اتهامات شبه رسمية لـ"جماعات إرهابية" باغتياله، يدور حديث حول تورط أمراء من آل سعود بالوقوف خلف الحادثة.

وكان طلال الرشيد يحظى بشعبية كبيرة في السعودية، من خلال إحيائه أمسيات شعرية، ومشاركته فنانين معروفين بكتابة كلمات أغانيهم، وعلى رأسهم: محمد عبده، وكاظم الساهر، وعبادي الجوهر، وأحلام.. وغيرهم.

يشار إلى أن آل رشيد حكموا نجد، ومناطق مختلفة من الجزيرة العربية القرن الماضي، قبل أن تتم هزيمتهم من قبل الملك عبد العزيز آل سعود، الذي منحهم فيما بعد مزايا الأمراء من آل سعود، إلا أن تلك المزايا توقفت تدريجيا خلال السنوات الماضية.

 

اقرأ أيضا: دعوات سعودية لمقاطعة مؤتمر يحضره وفد اسرائيلي في البحرين

 

التعليقات (1)
علي
الإثنين، 01-04-2019 04:41 م
معتبرينها !!!!!!!!!!