سياسة عربية

مواجهات مع الاحتلال وإصابات بمسيرات "الأرض" بالضفة (صور)

تصادف اليوم الذكرى الثالثة والأربعون لـ"يوم الأرض"، التي توافق الـ30 آذار/ مارس من كل عام- فيسبوك
تصادف اليوم الذكرى الثالثة والأربعون لـ"يوم الأرض"، التي توافق الـ30 آذار/ مارس من كل عام- فيسبوك

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن الضفة الغربية المحتلة، بعد مشاركتهم في مسيرات دعت لها فصائل فلسطينية، إحياء لذكرى يوم الأرض.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن "ثلاثة شبان أصيبوا بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بمناسبة يوم الأرض".


وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين بالمسيرة، لافتة إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على الطواقم الصحفية المتواجدة في المكان.

 

اقرأ أيضا: عشرات الآلاف يشاركون في "مليونية الأرض" شرق غزة (مباشر)


وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب تنظيم الفلسطينيين مسيرات إحياء ليوم الأرض على مدخل مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، وعلى مدخل مدينة نابلس شمالا.

 

واندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة النبي صالح شمال غربي رام الله.


ودعت فصائل فلسطينية لتنظيم وقفات ومسيرات في عدد من المواقع في الضفة الغربية بمناسبة يوم الأرض.


وتصادف اليوم الذكرى الثالثة والأربعون لـ"يوم الأرض"، التي توافق الـ30 آذار/ مارس من كل عام، وهو ذات اليوم من العام الماضي الذي انطلقت فيه مسيرات العودة في قطاع غزة، وبهذه المناسبة تنظم الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة اليوم بغزة مسيرة "مليونية الأرض والعودة"، حيث ساد الإضراب الشامل جميع مناطق القطاع تلبية لدعوة الهيئة الوطنية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل