سياسة عربية

معاذ الخطيب يوجه رسالة للأسد.. جدل وردود ساخنة (شاهد)

الخطيب طالب الأسد بالتنحي عن السلطة- أ ف ب
الخطيب طالب الأسد بالتنحي عن السلطة- أ ف ب

وجه الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد معاذ الخطيب، رسالة مسجلة بالصوت والصورة، لرئيس النظام السوري بشار الأسد، حملت عنوان "حوار هادئ مع فرعون سوريا".

 

وقال الخطيب في رسالته التي أحدثت جدلا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ورافض ومتحفظ، إن رأس النظام السوري مطالب اليوم بالاستجابة للحل السياسي الذي يقضي بتنحيته، مؤكداً أنه عرض على الروس والأمريكيين رؤية بذلك ووعدوا بدراستها.

 

وافتتح الخطيب رسالته باقتباس من القرآن الكريم بقوله تعالى: "فقُولَا له قَوْلاً لَيِّناً"، متوجهاً بخطابه إلى الأسد بشكل مباشر، ومؤكداً أن غالبية السوريين لا يريدونه رئيساً وأن البلاد تتعرض للفناء والدمار أرضا وشعبا.

ودعا الخطيب إلى مشروع وطني جامع، مقترحا حلا سابقا وهو تشكيل جسم من التكنوقراط.

 

تصريحات مفاجئة مثيرة للجدل

 

وكان من تصريحاته ما أثار الجدل وكان مفاجئا، لا سيما رسائله إلى الأسد، إذ قال: "أعرف ضباطا علويين شرفاء رغم ارتكابهم للمجازر ضد الشعب السوري، لكنهم والله شرفاء، وحريصون على بلدهم ووطنهم.. لأننا كلنا سوريون".

 

وأضاف للأسد أيضا: "هناك داخل إدارتك سيدي الرئيس أشخاص لا يوافقونك على مسارك في الدولة لكنهم مغلوبون على أمرهم".

 

وقال: "3500 ضابط من الشرفاء أعرفهم شخصيا.. والله شرفاء دعونا نتواصل جميعا من أجل وطننا"، مضيفا: "علينا أن نعزز نقاط التقاطع بيننا.. كي نجنب بلدنا طوفان من الدم".

 

وتابع: "يا بشار الأسد.. لا أخفيك، هناك جهات تصدّ عن وصول مثل هذه الرسائل إليك، لكن أطمئنك، نحن عندنا خطة مكتوبة تضمن انتقال سلمي للسلطة دون مزيد من الدماء".

 

وقال: "هلّا نظرت في عيون أطفالك يوم الجمعة قبل الصلاة سيدي الرئيس؟".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
سوري مغترب
الأحد، 31-03-2019 02:50 م
أنت ذات نفسك يا دكتور معاذ رأيت بأم عينك حجم الوساخة التي كانت موجودة في المجلس الوطني يوم عينوك رئيساً.. لقد عرفت قذارتهم ونجاستهم ونواياهم بإطالة أمد الأزمة لسرقة المزيد من المال على حساب دماء الشعب وعرضه.. هل تعتقد يا دكتور معاذ أن سفاحاً مثل بثارون سيرضخ لرسالتك بعد أن أعرض عن ملايين الرسائل خنوعاً للأوامر الصهيوأمريكية بتدمير البلاد!؟ بل هل تعتقد أن بثارون ما زال يملك أن يذهب إلى المرحاض دون إذن دولي أمريكي روسي إسرائيلي!؟
Rafat
الأحد، 31-03-2019 11:45 ص
صعلوك
السوري
السبت، 30-03-2019 04:12 م
آه لو كان الخطيب رئيسا