سياسة عربية

كلمة جريئة لأكاديمي سعودي عن المعتقلين.. اعتقل إثرها (شاهد)

حديث المزروع جاء خلال مشاركة له في ندوة عن حقوق الإنسان بمعرض الكتاب- حساب معرض الكتاب
حديث المزروع جاء خلال مشاركة له في ندوة عن حقوق الإنسان بمعرض الكتاب- حساب معرض الكتاب

اعتقلت السلطات السعودية، أكاديميا فاجأ الجميع بحديثه بشكل علني، عن قضية المعتقلين السياسيين، خلال مداخلة له في ندوة بمعرض الكتاب، المقام بالعاصمة الرياض.

 

وأوضح ناشطون سعوديون أن حديث أستاذ القانون في جامعة الملك سعود، أنس المزروع، عن الخطأ في اعتقال المعتقلين، وعلى رأسهم عبد الله الحامد، وإيمان النفجان، وعزيزة اليوسف، كان في الثامن عشر من آذار/ مارس قبل أيام.

 

وتحدث المزروع أمام الحضور، عن القمع الذي تمارسه السلطات، وعن تناقضها بين الحديث عن تمكين المرأة، والزج ببعضهن في السجون.

 

كما انتقد المزروع، حكم الفرد الواحد في السعودية.

 

وقال عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل سلمان العودة، إن السلطات اعتقلت المزروع بعد انتهاء الندوة، التي كانت مخصصة للحديث عن حقوق الإنسان.

 

وتفاعل ناشطون مع هاشتاغ "بطل معرض الكتاب"، الذي أطلقه ناشطون، أشادوا من خلاله بما قام به المزروع.

 

وأوضح ناشطون أن "قول كلمة الحق لدى السلطان الجائر"، قد يساهم في تغيير الوضع في المملكة، رغم أن المزروع كان يعلم أن مصيره سيكون الاعتقال بشكل مباشر.

 

وكانت السلطات السعودية أفرجت الخميس، عن عزيزة اليوسف، وإيمان النفجان، ورقية المحارب، بشكل مؤقت، على أن يتم الإفراج عن بقية الناشطات بعد أيام، بحسب ما ذكر حقوقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضا"معتقلي الرأي" : إفراج "مؤقت" عن ناشطات سعوديات معتقلات

التعليقات (2)
عبدالله المصري
الجمعة، 29-03-2019 12:42 م
حفظ الله هذا البطل اللهم انتقامك من ال سعود اللهم انتقامك من السيسي الهم خذهم اخذ عزيز مقتدر فقد بغوا و تجبروا و قتلوا عبيدك بما رزقتهم اللهم امنع عنهم رزقك الذين يقتلون به عبيدك
من سدني
الجمعة، 29-03-2019 03:20 ص
عندما أعلنت السعودية عزمها التدخل في حرب اليمن بعد السماح للحوثيين بالسيطرة على البلد وليضربوا الحوثيين بالإخوان وعند كشف المؤامره وتمدد الحوثييين من غرب البلاد الى شرقها وأصبحت رايات الخميني ترفف على حدود السعودية أعلنت السعودية عن مايسمى (عاصفة الحزم ) وبعد مايقارب الأربع سنوات من العاصفة وجدنا ان ال سعود وفراخ زايد ان اول اهدافهم تفتيت الحاضنة السنيه وتمزيقها شر ممزق وضرب الحركات الوطنية التي دعت الى الثوره على نظام الرءيس المقتول وبعد اربع سنوات ونحن نراقب سياسة ال سعود فوجدنا العواصف تتوالى من ال سعود وفراخ زايد ولكن ليس باليمن بل بالداخل فكم من عاصفه عصفت بالعلماء والنساء والأحرار وكم من عاصفه غدر بحق اهل الشام وكم عاصفه بالغدر والخيانه للقدس الشريف ولأهل غزه وهذه غزوات وفتوحات وعواصف ال سعود وفراخ زايد في اعتقال العلماء والمفكرين حصراً من العلماء واهل النخوه والمروءة والشرف ولا حولا ولا قوة الا بالله