سياسة دولية

مؤلفة "كوشنر إنك": علاقة بين مبنى 666 وحصار قطر (شاهد)

وارد: ابن سلمان شكل قلقا لمسؤولين أمريكيين - جيتي
وارد: ابن سلمان شكل قلقا لمسؤولين أمريكيين - جيتي

قالت فيكي وارد، مؤلفة كتاب "كوشنر إنك"، إن جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره، "فضّل أن تكون زيارته الأولى إلى السعودية، على زيارة بلد يشارك الولايات المتحدة الأمريكية القيم الديموقراطية ذاتها".


وفي برنامج مع الإعلامي، لورنس أودونل، قال المذيع إن كوشنر تفاوض مع القطريين للحصول على شركات عقارية تملكها العائلة لكونها لا تتلقى أموالا من البنوك، وكان عليه البحث عن تمويل من مكان آخر، لكنه لم يحصل عليه.


يذكر أن المبنى العقاري هو مبنى "666 الشارع الخامس" في مانهاتن، والذي تعود ملكيته لعائلة كوشنر وتعاني من مشاكل مالية بسببه.

 

اقرأ أيضا: كتاب يكشف ملامح "صفقة القرن".. هكذا حضر الأردن والسعودية

وربط أودونل بين تمويل المبنى والحصار المفروض على قطر من جيرانها؛ السعودية، والإمارات، قائلا إن مسألة تمويل المبنى اتخذت منحنى سيئا، وإن كوشنر قضى ليلة كاملة مع ابن سلمان لنقاش هذا الأمر.


ولفت إلى أنه لم يتوقع أحد أن تندلع هذه الأزمة مع قطر، وإن الحصار الخليجي كان بعلم الولايات المتحدة الأمريكية، وبإيعاز منها.


وقالت وارد إن ابن سلمان شكل قلقا لكل من وزير الخارجية السابق، ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع السابق، جيم ماتيس، إذ أنهما كانا يعلمان كل ما يحدث في اليمن، وبعض ما يخص السعودية أيضا.


وتابعت بأن محمد بن سلمان أراد المال من وراء الحصار على قطر، وتابعت: "هذا الأمر يعني أنه سيعبث بأمننا أيضا".


وربط المذيع كلام وارد عن الأمن القومي الأمريكي، بالمنشآت الأمريكية، والمناطق الخاصة بالولايات المتحدة على الأراضي القطرية، وأبرزها قاعدة العديد الجوية.

 

 

التعليقات (1)
ابوعمر
الأربعاء، 20-03-2019 09:59 م
الجعران كوشنير وجد ضالتـــه في الجحش بن سلمان...