سياسة دولية

مهدي حسن: هذا فرق التغطية بين هجمات البيض وهجمات المسلم

مهدي حسن
مهدي حسن
علق الصحفي في قناة الجزيرة مهدي حسن على التغطية الإعلامية التي تلقتها الهجمات "الإرهابية" التي يقوم بها "الأشخاص البيض"، مقارنة مع التي يقوم بها "مسلمون".

وقال حسن خلال لقاء تلفزيوني مع MSNBC: "يجب على الإرهابي غير المسلم أن يقتل في المتوسط أكثر من 7 أشخاص مما يقتله الإرهابي المسلم للحصول على تغطية مساوية للإرهابي المسلم".

وأضاف: "أتذكر دائما تلك التغريدة القديمة التي انتشرت بكثافة، والتي تقول إن الإرهاب هو أحد المجالات الوحيدة التي يقوم فيها البيض بمعظم العمل ولا يحصلون على أي شيء".

اقرأ أيضا: عائلة إرهابي المسجدين بنيوزيلندا تعلق على ما فعله ابنها

وكان حسن يستشهد بدراسة أجرتها جامعة جورجيا، تبحث في التغطية الإعلامية للهجمات الإرهابية التي نفذها المسلمون مقارنة بالجماعات الأخرى.

وقال: "كلمة الإرهاب لا تستخدم للأشخاص الذين ليسوا مسلمين - هذه هي المشكلة".

وقال: لقد كنا محددين بالاعتقاد بأن أي هجوم إرهابي هو مجرد هجوم ينفذه رجل بني بلحية يصرخ باللغة العربية".

وأضاف: "بالطبع الإحصاءات تظهر خلاف ذلك".

وتقول منظمة ADL إن ثلاثة أرباع الهجمات الإرهابية في الولايات المتحدة على مدار العقد الماضي نفذها إرهابيون قوميون من أقصى اليمين، والربع الأخير تم من قبل المسلمين.

وقال: "هل يمكن أن نقول إن التغطية الإعلامية للإرهاب في هذا البلد 75 في المئة من البيض، و25 في المئة من المسلمين؟ بالطبع لا".

التعليقات (2)
سعيد
الثلاثاء، 19-03-2019 11:36 ص
ان لم يتدارك الغرب الارهاب المسيحي والقومي فيها فإن متطرفوها سيحكمون الغرب في المستقبل لان عدم التحرك ضدهم يعزز من نشر افكارهم المتطرفة وعلى الغرب ان يسمي الاشياء بمسمياتها الحقيقية كما هي تفعل عندما يتعلق الامر بالمسلم
مصري
الثلاثاء، 19-03-2019 06:31 ص
الغرب القذر و جواسيسة و خدامه من حكام البلاد العربية لا يعتبرون الإرهاب المسيحي إرهاب و لكنه جرائم قتل عادية لا يُعاقب مرتكبيها من الإرهابيين بالقتل و لكن بالسجن المرفه ذو السبع نجوم مكافأة له علي ما أسدي للكنيسة و للشيطان .