سياسة دولية

هكذا وصف أردوغان منفذ هجوم نيوزيلندا.. رد على رسائله

قال إن الهجوم يستهدفه شخصيا - الأناضول
قال إن الهجوم يستهدفه شخصيا - الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول هجوم "نيوزيلندا" الإرهابي: "القاتل نشر بيانا يستهدف فيه جميع المسلمين، بالإضافة إلى بلادنا وشخصي أنا".

جاء ذلك في خطاب الجمعة، أمام حشد من أنصار حزب العدالة والتنمية، بولاية غازي عنتاب.

وأشار أردوغان، إلى أن القتلة المعادين للإسلام شنوا هجوما بأسلحتهم على إخوتنا المسلمين في أثناء أدائهم لصلاة الجمعة، وبث فيديو الهجوم بشكل مباشر.

وأضاف: "استشهد 49 من إخوتنا هناك، وأصيب 3 مواطنين أتراك، تواصلت مع أحدهم"، ولفت إلى أن القاتل فتح نيرانه على مسلمين أبرياءأبرياء في أثناء أدائهم لعباداتهم، ووصف أردوغان القاتل بأنه شخص سافل ووضيع وبلا أخلاق.

 

اقرأ أيضا: هكذا استقبل مسلمو نيوزيلندا صدمة الهجوم الإرهابي

وتطرق الرئيس التركي، إلى البيان الذي نشره القاتل، وأوضح فيه أنه يريد تحويل "آيا صوفيا" في إسطنبول إلى كنيسة مجددًا، مشددًا أن هذا الشعب لا ولن يسمح بحدوث هذا أبدًا مادام فيه روح.

في سياق متصل، قال أردوغان لحاكمة نيوزيلندا دام باتسي ريدي في اتصال هاتفي إنه يدين هذا العمل نيابة عن كل المسلمين، وتابع: "أرى أن كشف النقاب عن المنظمات التي تقف وراء هذا الشخص الإرهابي خطوة مهمة لكل من بلدك وشعبك".

وأضاف: "يجب كشف الجماعات الإرهابية التي تقف وراء الهجوم، وأعتقد أن نيوزيلندا ستأخذ الأمر على محمل الجد، وسأرسل نائب الرئيس ووزير الخارجية مع وفد إلى نيوزيلندا".

 

 

التعليقات (4)
محمد يعقوب
السبت، 16-03-2019 04:37 م
كنا نتوقع من السعودية، حاضنة الكعبة المشرفة التي يتجه إليها كافة المسلمين في صلواتهم، كنا نتوقع أن تقوم هي بأضعف ألإيمان وتحتج على ما حصل لمسلمى نيوزيلندا من قبل حيوان معتوه لا يعرف الرحمه، وكل ما بعقله المريض هو كرهه للإسلام. ولكن لا حياة لمن تنادى. لأن الحاكم الفعلى للسعودية محمد بن سلمان مشغول هذه ألأيام بالتحضير لمجزرة جديده ضد من يخالفه الرأي. ستكون هذه المجزرة أعظم وأكثر وحشية من التي إرتكبها بحق الصحافى السعودى الخاشقجى.
حزب الديك الفصيح
السبت، 16-03-2019 01:09 ص
حزب الديك الفصيح رجب طيب أردوغان، رجل في زمن عز فية الرجال ، أين حكام بلاد الحرمين ، من حرمت عليكـم عيشتكم سـلمانكو والدب الداشـر ملتهين بالحفلات والرقص ونشر الخصوم وسـجن الشريفات بالمهلكـة
امازيغي
الجمعة، 15-03-2019 09:58 م
ان لم تكن أسدا يزأر للإسلام،فلا تكن كلبا يعوي في سبيل الشيطان : السيد اردوغان هو اسد الامة اما الحكام العرب العربان الجربان مجرد كلاب متصهينة لا اكثر ولا اقل
ناصح
الجمعة، 15-03-2019 09:16 م
جا زى الله عنا الطيب ءاطيب و خير جزاء و رحم شهداءنا و ءانا لله و ءنا ءاليه راجعون