سياسة دولية

وفد مصري يصل إلى قطاع غزة.. هذا ما سيناقشه

وفد المخابرات المصري أجرى محداثات مع قيادة حركة حماس في غزة- عربي21
وفد المخابرات المصري أجرى محداثات مع قيادة حركة حماس في غزة- عربي21

وصل وفد رفيع المستوى من المخابرات العامة المصرية، الثلاثاء، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون (إيرز).

 

وأفاد مصدر لـ"عربي21"، بأن الوفد الأمني اللواء عمرو حنفي وكيل أول بالمخابرات المصرية وعضويه الوكيل ايمن بديع ومسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق والعميد أحمد فاروق.

 

ولفت المصدر إلى أن وفد المخابرات المصرية، وفور وصوله توجه إلى مدينة غزة، للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

 

وأشار إلى أن الوفد يحمل ردا من الاحتلال الإسرائيلي، يتعلق بتفاهمات التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وأكد، على أن حركة حماس في القطاع، تصر على أن يلتزم الاحتلال بالمرحلة الثانية من تفاهمات التهدئة، والتي تتمثل في: توسيع مساحة الصيد لـ20 ميلا بحريا، والبدء بتنفيذ الممر المائي، ورفع الحظر عن إدخال السلع، والسماح بالتصدير عبر معبر كرم أبو سالم، إلى جانب عودة خط الكهرباء 161 إلى القطاع، والبدء بتنفيذ مشاريع دولية.

 

اقرأ أيضا: جهود مصرية لتثبيت تفاهمات التهدئة بغزة

وكان مصدر كشف في وقت مبكر من فجر اليوم، لـ"عربي21"، أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، حصل على وعود في زيارته الأخيرة للقاهرة من المخابرات المصرية لإلزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة.

 

وكان هنية قال أمس: "إن مصر بصدد القيام بدفعة جديدة لإلزام الاحتلال بالتفاهمات، مشيرا إلى أن الاحتلال تنصل من التفاهمات عمليا، ولم يبدأ بالتحضير للمرحلة الثانية منها".

 

وتبذل مصر جهودا مكثفة لمنع التصعيد، ولتبيث تفاهمات التهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة، بعد تصعيد فعاليات الإرباك الليلي شرق محافظات القطاع، وتفعيل جميع الوسائل الشعبية التي توقفت بعد تفاهمات وقف إطلاق النار الأخيرة التي لم يلتزم بها الاحتلال.

التعليقات (0)