سياسة دولية

اعتداء على زعيم "العمال البريطاني" أثناء زيارته مسجدا (فيديو)

يشارك كوربين سنويا في الفعالية - (صفحة كوربين على تويتر)
يشارك كوربين سنويا في الفعالية - (صفحة كوربين على تويتر)

تعرض زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين، لاعتداء بالبيض من أحد الأشخاص، أثناء زيارته مسجدا في العاصمة لندن، ضمن فعاليات "زر مسجدي" السنوية.

وجرت حادثة الاعتداء أثناء زيارة كوربين لمسجد "حديقة فينسبوري"، في إطار الفعاليات التي ينظّمها مجلس مسلمي بريطانيا في عموم البلاد.

وبحسب بيان صادر عن الشرطة البريطانية، فإن منفذ الاعتداء، تم توقيفه على ذمة التحقيق.

وفتحت المساجد في عموم بريطانيا، الأحد، أبوابها للناس من جميع المعتقدات مع انطلاق فعالية "زر مسجدي" التي تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأديان.

 

 

 

 

 


وشارك أكثر من 250 مسجدا في الفعالية التي استقبلت بترحيب المواطنين من جميع الديانات والمعتقدات.

وجرى إشراك الزائرين في أنشطة تهدف إلى توسيع معرفتهم بالإسلام والمسلمين ومقاصد المساجد.

 

 

 

 

 


وفي تعليق على الفعالية، قال الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا، هارون خان: "رغم استمرار وجود أولئك الذين يزرعون الكراهية والفرقة في مجتمعنا، فقد أظهر المسلمون اليوم في عموم بريطانيا أنه رغم أفعالهم، فإننا مستمرون في القيام بعكس ما يفعلون من خلال بناء الجسور وتوحيد المجتمعات".

وأعرب عن شكره "لكل من شارك في الفعالية اليوم".

وأقيمت فعالية "زر مسجدي" لهذا العام وسط ارتفاع حاد في الإسلاموفوبيا، وجرائم الكراهية المعادية للإسلام، مع مهاجمة المتطرفين اليمينيين للمساجد والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

1
التعليقات (1)
علي النويلاتي
الإثنين، 04-03-2019 01:21 م
لماذا لا تفصحون عن هوية هذا المعتدي على جيرمي كوريين صديق العرب والمسلمين؟ وهل لهذا المعتدي صلة، ظاهرة أم خفية، باللوبي الإسرائيلي الذي يشن حرب شعواء على كوربين بسبب دعمه للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني؟