سياسة عربية

إعلان جديد من النيابة العامة بالسعودية بشأن معتقلي الرأي

أكدت النيابة أن "جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية يتمتعون بحقوقهم كافة التي كفلها لهم النظام"- واس
أكدت النيابة أن "جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية يتمتعون بحقوقهم كافة التي كفلها لهم النظام"- واس

أصدرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، قرارا جديدا وعاجلا بشأن المعتقلين السياسيين.

وقال بيان النيابة العامة الذي نشرته مواقع وقنوات سعودية، إن القرار يتعلق بـ"الأشخاص الذين تم القبض عليهم من قِبل رئاسة أمن الدولة، بعد رصد نشاط منسق لهم، وعمل منظم للنيل من أمن واستقرار السعودية وسلمها الاجتماعي، والمساس باللحمة الوطنية".

وتابع البيان أن "النيابة العامة تود الإيضاح أنها انتهت من تحقيقاتها، ومن إعداد لوائح الدعوة العامة ضد المتهمين فيها، وهي حاليا بصدد إحالتهم للمحكمة المختصة".

وأكدت النيابة أن "جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية يتمتعون بحقوقهم كافة التي كفلها لهم النظام".

يُذكر أن هناك مئات من النشطاء والعلماء والدعاة والحقوقيين، بجانب ناشطات لا يزالون قيد الاعتقال في السعودية، وسط إدانات حقوقية ودولية، حيث حوكم بعضهم من دون أن تصدر بحقهم أحكام نهائية، بينما بقي آخرون من دون محاكمات إلى الآن.

 

التعليقات (2)
هنادي
السبت، 02-03-2019 02:12 ص
اوامر من امريكا لانهاء معاملات المعتقلين
محمد علي
السبت، 02-03-2019 12:14 ص
مهلكة السلول ،،، لعلنا نتحدث عن عبيد امريكا تاريخيا عندما كان ملكيه العبيد و الرق ،،، نوعان عبيد المزارع للعمل و عبيد البيوت ،،، طالب عبيد المزارع و العمل التحرر الحريه و الانسانيه ،،، بنما كان عبيد المنازل مرتاحه و لا ترغب بالتحرر لانها تخنع للماستر ،،، عمل عبيد المنازل على الفساد و اخبار الماستر على تخطيط عبيد المزارع ،،، و هكذا ايا الاخوة ،، عبيد منازل ال سعود تعتقل و تقمع و تقتل من اجل اخماد الحريه و العداله و المطالبين