سياسة عربية

قبليون يستعيدون السيطرة على جبل استراتيجي شمال اليمن

تكمن أهمية مديرية" كشر" في موقعها الجغرافي القريب من الحدود السعودية- سبتمبر نت
تكمن أهمية مديرية" كشر" في موقعها الجغرافي القريب من الحدود السعودية- سبتمبر نت

تمكن مقاتلون قبليون، الخميس، من تحقيق تقدم ميداني مهم، بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة حجة الحدودية مع السعودية.

وأفاد الصحفي والناشط اليمني، حسن هديس، بأن قبائل حجور استعادت السيطرة على جبل "المنصورة" الاستراتيجي، بعد طرد الحوثيين منه، في مديرية كشر شمال غرب حجة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21" أن أهمية جبل المنصورة، الواقع شمال غرب كشر، تكمن في تحكمه بمنطقة "العبيسة" التي انطلقت منها شرارة المعارك ضد الحوثيين الذين سيطروا عليه قبل يومين، ما مكنهم من التقدم باتجاه قرية النامرة، وتفجير عدد من منازل الأهالي، قبل أن يتم استعادته الخميس من قبل مقاتلي القبائل.

ووفقا للصحفي هديس، فإن مقاتلات تابعة للتحالف العسكري، الذي تقوده السعودية، نفذت غارات عدة على مواقع للمسلحين الحوثيين شرق العبيسة وشمال غرب كشر.

كما نفذ طيران التحالف عملية إنزال مواد غذائية وذخائر، هي الرابعة، في سياق إسناده لمقاتلي القبائل على الصمود أمام هجمات الحوثيين والحصار الذي يفرضونه على بلدة كشر. حسبما ذكره هديس.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق من قيادات في جماعة الحوثي حول ما يجري في كشر.

تكمن أهمية مديرية" كشر" في موقعها الجغرافي القريب من الحدود السعودية، فضلا عن تحكمها بخط الإمداد التابع لجماعة الحوثي إلى جبهات عدة بينها في الساحل الغربي على البحر الأحمر، حيث تسعى الجماعة لتأمينها، بالإضافة إلى قطع الطريق على القوات الحكومية التي تتمركز على بعد عشرات الكيلومترات منها.

 

اقرأ أيضامواجهات عنيفة بين قبليين وحوثيين على حدود السعودية

التعليقات (0)