سياسة دولية

سليماني يكشف السبب وراء غياب ظريف عن لقاء الأسد

ظريف عاد لممارسة مهامه في الخارجية بعد رفض استقالته- تويتر
ظريف عاد لممارسة مهامه في الخارجية بعد رفض استقالته- تويتر

كشف قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، عن السبب وراء استقالة وزير الخارجية جواد ظريف، التي رفضها الرئيس حسن روحاني اليوم.

وقال سليماني إن "التغييب غير المتعمد" لظريف، خلال اللقاءات مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، "كان القطرة التي فاضت بها كأسه فقدم استقالته".


وبرر سليماني ما صار بأنه "خلل في بعض التنسيق برئاسة الجمهورية، وأدى لغياب وزير خارجيتنا عن اللقاء، ودفعه للعتب".

وأضاف في رسالة نشرها موقع الحرس الثوري الإيراني، أن "الأدلة تشير إلى عدم تعمد تغييب السيد الدكتور ظريف عن هذا اللقاء، وينبغي أن أؤكد أنه كوزير للشؤون الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، المسؤول الرئيسي في مجال السياسات الخارجية لإيران".

وأشاد سليماني بوزير الخارجية، وقال: "لظريف إنجازات قيمة لتأمين المصالح القومية الإيرانية، على عدة مستويات، وتمتع بالدعم الكافي، في طريق مقارعة أعداء إيران".

وأضاف سليماني: "إن ظريف مسؤول السياسة الخارجية في إيران، وخلال فترة توليه مسؤولية الخارجية، تلقى الدعم من كبار المسؤولين، وعلى رأسهم المرشد الأعلى علي خامنئي".

وختم رسالته بالقول إن "تحمس المناهضين للثورة وأعداء الشعب الإيراني وركوبهم الموجة الناتجة عن تساهل إداري، لن يؤثر بالمطلق على إرادة النظام المقدس في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في المضي قدما لتحقيق أهدافه ومصالحه القومية، ولن يؤثر على الانتصار الساطع لمحور المقاومة، وسيكمل شعبنا العظيم بكل وحدة وإصرار، طريق مستقبله المضيء والثوري تحت قيادة وتوجيه المرشد الأعلى السيد الإمام خامنئي مدّ ظله العالي لحماية المصالح القومية الإيرانية" وفق وصفه.

التعليقات (1)
سالم
الأربعاء، 27-02-2019 05:50 م
السيد الوزير يبتسم وهذا طبعه عهدناه جميعا وهو برئء من دم السوريين .اما الجلاد فالشر طبهع والكل يعرف ما فعل ولا يزال يفعل في الشعب السوري .لماذا يبتسم ابتسامة صفراء مصطنعة .

خبر عاجل