سياسة دولية

مسؤول أمريكي: بنس سيعلن عن خطوات ملموسة لأزمة فنزويلا

المسؤول لم يكشف طبيعة الخطوات المتوقع أن يعلنا بنس- جيتي
المسؤول لم يكشف طبيعة الخطوات المتوقع أن يعلنا بنس- جيتي

قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، إن مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، سيعلن عن "خطوات ملموسة" و"تحركات واضحة"، لمواجهة الأزمة الفنزويلية، عندما يلتقي غدا الاثنين مع عدد من قادة دول المنطقة، في العاصمة الكولومبية بوجوتا، لكنه أحجم عن كشف تفاصيل.

وذكر المسؤول اليوم الاثنين في تصريح للصحفيين طالبا عدم نشر اسمه "ما حدث أمس لن يردعنا عن السعي لإدخال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا".

ومنعت قوات فنزويلية ومجموعات متحالفة مع الرئيس نيكولاس مادورو قوافل مساعدات أمريكية من دخول فنزويلا أمس السبت.

 

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أعرب عن ثقته الأحد بأن "أيام" رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو "معدودة"، في ظل التوتر الذي تسببت به قضية المساعدات الأمريكية على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا.

 

إقرأ أيضا: غوايدو يعلن دخول المساعدات وأتباعه يقتحمون مطارا (شاهد)

 

وقال بومبيو لشبكة "سي أن أن": إن "التوقّعات صعبة، وتحديد الأيام صعب.. وأنا واثق من أنّ الشعب الفنزويلي سيضمن أن تكون أيام مادورو معدودة".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يخوض صراعا مع معارضه رئيس البرلمان خوان غوايدو، أعلن أمس السبت، قطع العلاقات الدبلوماسية مع كولومبيا حيث تحاول قافلة مساعدات أمريكية الدخول إلى فنزويلا.

وقال مادورو أمام تجمع لمناصريه في كراكاس: "لقد قررت قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية مع حكومة كولومبيا الفاشية وأمهل سفيرها وقنصلها 24 ساعة لمغادرة فنزويلا".

يأتي ذلك، بعد إعلان المعارض خوان غوايدو، السبت، دخول شحنة أولى من المساعدات الإنسانية إلى فنزويلا عبر الحدود مع البرازيل، رغم الأمر الذي أصدره الرئيس نيكولاس مادورو بإبقاء الحدود مغلقة.

0
التعليقات (0)